منوعات

شابة سورية تربّي 140 قطاً وكلباً بمنزلها في دمشق وتبيع سيارتها لإطعامهم (فيديو)

خاص – صهيب الابراهيم:
0
أقدمت فتاة من سكان العاصمة دمشق على بيع معظم ممتلكاتها وآخرها سيارتها الخاصة من أجل تربية القطط والكلاب والاعتناء بها الأمر الذي استغربه الكثيرون.

وقالت الفتاة وتدعى “آلاء أبو دراع” حسبما رصدت وحررت الوسيلة إن عمرها 28 عاماً وإن الكثير يستغربون من صرف الكثير على القطط والكلاب ويصفونها بالمجنونة.

وأوضحت أبو دراع أنها من سكان دمشق وتعتني بالقطط والكلاب وتنقذ حيوانات مشردة بالطرقات إلى أن وصل العدد الإجمالي من القطط لديها إلى 120 قطة و20 كلباً.

وأضافت أبو دراع: بدأت تزداد القطط لدي فعندما أشاهد قطة بالشارع تحتاج لعناية أو مريضة أحضرها معي وأعالجها وأطعمها وأبقيها عندي.

وأكدت أنها تعـ.ـاني بحكم الظروف من صعـ.ـوبة تأمين طعام للقطط والكلاب ومصاريف علاجها وأدويتها ما اضطرها لبيع العديد من أثاث منزلها مثل المكيف وأسطوانات الغاز وغرفة النوم والموبايل وشاشة التلفزيون.

وتابعت الفتاة التي يستغرب البعض تصرفاتها حيال القطط بأن الأمر وصل مؤخراً إلى أن باعت سيارتها الخاصة بها.

واشـ.ـكت آلاء أبو دراع من تراكم الديون عليها في ظل رفـ.ـض أصحاب المسـ.ـالخ إعطاءها أكل للقطط والكلاب بالدين.

ولفتت أبو دراع إلى أن الوضع يسير من سيء لأسـ.ـوأ وأنه لا يوجد شيء بالأمر السهل.

وبينت الفتاة أن أهل حارتها أطلقوا عليها لقب “أم خطي” لتعاطفها مع الحيوانات والبشر أيضاً.

“مرحلة صعـ.ـبة جداً”

وتحدثت أبو دراع عن تأثرها لوفـ.ـاة قطط عندها موضحة أن الكثير من القطط توفـ.ـيت عندها وتدفـ.ـنها في أرض الديار, مضيفة: أربي القطط منذ 10 سنوات ومررت بمرحلة صعبة جـ.ـداً.

وأشارت إلى أنها أصـ.ـيبت بانهـ.ـيار عصبي وارتبط لسانها مدة 3 أيام لم تستطع الكلام وانتـ.ـابتها الكـ.ـآبة لحـ.ـزنها الشـ.ـديد على قطة توفـ.ـيت حيث تحس بأنها هي التي توفـ.ـيت.

وترفـ.ـض الفتاة الشابة الارتباط بشاب إن لم يكن يشبهها مؤكدة أنها تريد شخصاً يتقبلها كما هي ويدعمها ويرفعها بدل أن يحطـ.ـمها فهذا حلمها.

اقرأ أيضاً: مدير بإحدى مؤسسات النظام السوري يحتجـز صحفياً و5 أمهات في مكتبه!

وذهبت بالحديث عن شهر شباط وهو الشهر الذي تتكاثر فيه القطط قائلة: شهر شباط حافل تشاهد نحو 35 هاروناً على قطة واحدة ما يدفعني لتخـ.ـبئتها عنهم وتضع لها قطاً واحداً لكي تقضي غريـ.ـزتها فقط.

وختمت أبو دراع بالإشارة إلى أنها واجهت صعـ.ـوبة كبيرة حتى تأقلمت مع هذا الوضع وأصبحت مشـ.ـوهة وأخذت مناعة من وجودها بين تلك القطط والكلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى