صحتك بالدنيا

فكرة خاطئة عن الفاكهة يعتنقها أغلب البشر وتؤدي إلى الضرر!

ترخص الفاكهة في نهاية الصيف وأوائل الخريف، لذلك تكون ملاذا كبيرا للناس من أجل أكلها بشكل كبير دون الاكتراث لمخاطرها الكبيرة.

وقالت أخصائية التغذية الرياضية داريا سافيليفا في مقابلة مع راديو “سبوتنيك“: تعتبر الفترة بين شهري أغسطس/آب وسيبتمبر/أيلول الوقت المثالي لقطف الفاكهة”.

وأوضحت: لذلك تجدون الكثير منها على الرفوف، والأسعار تكون منخفضة، فيبدأ كثير من الناس في نهاية الصيف بتناول كميات كبيرة من الفاكهة من أجل “تخزين الفيتامينات” لفصل الشتاء، لكن هذه فكرة ضارة.

وأضافت: لدى الناس مثل هذه السرد في رؤوسهم، وهناك أيضًا تقليد وعقلية تقول إن الفاكهة هي طعام موسمي، وأثناء تقدم الموسم، عليك أن تأكلها بكل قوتك.

وتابعت: ثم يشتكي الأشخاص أنفسهم من أنهم يأكلون التفاح، ويتوقفون عن التحكم في شهيتهم، ويزداد وزنهم ويبدأ معدتهم في التذمر.

وأردفت: أنه من المفيد تناول الفاكهة في أي وقت من السنة، ولكن باعتدال، لذلك لا ينصح بتناول أكثر من تفاحتين في اليوم لارتفاع نسبة السكر فيها.

وختمت: “إذا أكلت تفاحة واحدة، فهذه جرعة علاجية جيدة، جرعات علاجية، أي بحد أقصى 200 غرام في اليوم، وهذا يكفي، مشيرة إلى أنها ستظل متوفرة لاحقًا، لا شيء يدعو للقلق”.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يتحرك مجـ.ـدداً لاتخاذ إجراء جـ.ـديد ضد رامي مخلوف!

زر الذهاب إلى الأعلى