أخبار سوريا

أب ينـ.ـهـ.ـي حـياة طفلته بطريقة صـ.ـادمة

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

بعد أقل من أسبوع على جـ.ـريمـ.ـتة فتاة الحسكة التي هـ.ـزت الرأي العام، أقدم والد على قـ.ـتـ.ـل ابنته “خنـ.ـقـ.ـا” في الحسكة شمال شرق سوريا بذريعة الشرف.

ونقلت وكالة “نورث برس” عن مصادر محلية من الحسكة أن “الطفلة آية خليفو” (دون الـ 16 عاما) قُتـ.ـلـ.ـت خنقا بيد والدها.

وأضافت أن الأب كان قد حبـ.ـس ابنته في المنزل، ومنـ.ـعـ.ـهـ.ـا من مغـ.ـادرتـ.ـه طيلة عام ونصف العام، وذلك”بعد تعـ.ـرضـ.ـهـ.ـا لـ.ـلاغتـ.ـصـ.ـاب من قبل ابن عمها”.

اقرأ أيضا: الأمن اللبناني يتـ.ـحـ.ـرك ضـ.ـد اللاجئين السوريين في لبنان ويتـ.ـخـ.ـذ إجـ.ـراء بحق عـ.ـدد منهم

وأوضحت أن الأب قـ.ـتـ.ـل ابنته بعد أن صدر حكم قضـ.ـائـ.ـي على المغـ.ـتصـ.ـب بالسـ.ـجـ.ـن 30 عاما، وهو ما دفعه إلى ارتكـ.ـاب جـ.ـريمـ.ـتـ.ـه إذ رأى أن ابنته “هي السـ.ـبـ.ـب وراء الحـ.ـكـ.ـم الصادر بحق ابن عمها”.

ونقلت الوكالة عن الناشطة النسوية أفين باشو، وهي عضوة في منسقية مؤتمر ستار، أن المنـ.ـظمـ.ـة طالبت قـ.ـوى الأمـ.ـن الداخلي (الأسايش) بالقـ.ـبـ.تض على القـ.ـاتـ.ـل وتسليمه للـ.ـعدالـ.تة” نظرا لوجود الأب القـ.ـاتـ.تل ضمن الحيز الذي تسـ.تيطـ.تر عليه حكومة النظام في مركز مدينة الحسكة، مؤكدة أن “الحـ.ـادثـ.ـة لن تمر دون محاسبة”.

وتأتي هذه الحـ.ـادثـ.ـة عـ.ـقـ.ـب أيام من مـ.ـقتـ.ـل فتاة على يد عائلتها بمشاركة الأب والأخ وآخرين بذريعة “الشرف”.

وأشارت أن أن العائلة حـ.ـرمـ.ـت الفتاة من الطعام والماء لأيام قبل قتلها، لافتاً إلى أنه تم “الاعـ.ـتـ.ـداء عليها بشكل وحشي حتى اكتمال الجـ.ـريمـ.ـة بقـ.ـتلهـ.ـا بأسـ.ـلحـ.ـة رشـ.ـاشـ.ـة ومـ.ـسدسـ.ـات من قبل أكثر من شخص”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!