السوريون في لبنان

الأمن اللبناني يتـ.ـحـ.ـرك ضـ.ـد اللاجئين السوريين في لبنان ويتـ.ـخـ.ـذ إجـ.ـراء بحق عـ.ـدد منهم

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

داهـ.ـمـ.ـت مجموعة تابعة لجهاز أمن الدولة اللبناني، مكتب البقاع الغربي، يوم الثلاثاء مخيما للاجئين السوريين في بلدة “المرج” في البقاع الغربي.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” إنه بعد “تعـ.ـقـ.ـب حثـ.ـيـ.ـث ورصد دقيق وتثبت من المعلومات، داهـ.ـم عـ.ـناصـ.ـر من أمـ.ـن الدولة أحد مخيمات النـ.ـازحـ.ـيـ.ـن السوريين في بلدة المرج، حيث ضبـ.ـطـ.ـت حوالي 1000 ليتر من مادة البنزين معبأة بغالونات سعة 9 ليتر يتم بيعها في السوق السوداء بـ80000 ألف ليرة لبنانية للغالون الواحد”.

وأضافت الوكالة: “خلال المـ.ـداهمـ.ـة ضبـ.ـطـ.ـت كمية من الأسـ.ـلحـ.ـة الحـ.ـربيـ.ـة، وأجهزة اتصال لاسلكية، وفلاشات ذاكرة، وأجهزة كمبيوتر، وجـ.تعـ.تب عسـ.ـكريـ.ـة”.

وأكدت الوكالة أنه “تم تـ.ـوقـ.ـيـ.ـف أصحاب المضـ.ـبوطـ.ـات وأودعوا القـ.ـضـ.ـاء المختص لإجـ.ـراء المقـ.ـتضـ.ـى القـ.ـانـ.ـونـ.ـي”.

اقرأ أيضا: الجدار العازل التركي يصل إلى ضيعة ضايعة ومؤيدو الأسد ينتفـ.ـضون غضباً (صور)

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد سلـ.ـطـ.ـت الضوء بوقت سابق على الضـ.ـغـ.ـوط القـ.اسية التي يتـ.ـعـ.ـرض لها اللاجئون السوريون في لبنان لإجبارهم على العودة إلى بلادهم.
وقالت إيلينا ديكوميتيس، مستشارة الدعم في المجلس النرويجي للاجئين لـ”الحرة” إن جميع سكان لبنان يعـ.انون، ولاسيما اللاجئين، مع تناقص موارد الحياة والمعيشة.
وأضافت ديكوميتيس ورصدت الوسيلة أنه في تموز الماضي استبعد 90% من السوريين عن فرص العمل، ما أثـ.ـر على دخلهم وتـ.ـدهـ.ـور معيشتهم.

وقال فادي الحلبي، المدير العام لبرامج المساعدات المتعددة إن السياسيين اللبنانيين سـ.ـاهـ.ـموا بتأجيج المشاعر العامة المعـ.ادية للاجئين.
ولفت أن السلطات “باتت تسعى لفرض مزيد من القيود والإجـ.ـراءات لجعل معيشة السوري صعـ.ـبـ.ـة في بلاد الأرز”.
وأضاف: اللاجئ يواجه صعـ.ـوبـ.ـة الحصول على الإقامة وتجديدها، وأولاده يلاقون قبل نيل الشهادة المدرسية، وحيازة شهادة الميلاد للطفل يكاد أمرا مستحيلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!