السوريون في لبنان

بلدية لبنانية تتخذ إجراء جـ.ديداً ضـ.د اللاجئين السوريين متوعدة إياهم!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

منـ.عت بلدية نهر إبراهيم التابعة لقضـ.اء جبيل في محافظة جبل لبنان اللاجئين السوريين والأجانب من التجـ.ول في أحياء البلدة أو استقبال الزوار ليلاً، مهـ.ددةً المخـ.الفين بالترحـ.يل.

وقالت البلدية في بيان الإثنين “لوحـ.ظ في الآونة الأخيرة حـ.ركة مـ.رور وتجـ.ول ليلاً غير مبـ.ررة، وتثـ.ير الريـ.بة والشـ.ك، سواء بالسيارات أو سيراً على الأقدام من قبل السوريين والأجانب داخل أحياء البلدة”.

وأضافت “نظراً للأوضاع الأمـ.نية والصحية الراهـ.نة، وحرصاً على سلامة أبناء البلدة وسكانها وراحتهم، يمـ.نع التجـ.ول يومياً من التاسعة ليلاً حتى السادسة صباحاً للأجانب والسوريين القاطنين ضمن نطاق البلدة”.

وشدد البيان على أنه “يمـ.نع مغـ.ادرة مكان السكن أو استقبال الزوار ليلاً لأي سـ.ببٍ كان، تحت طائـ.لة ترحـ.يل المخالـ.فين لمضمون هذا التعميم إلى خارج البلدة”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” نـ.دّدت في نيسان الماضي بإجراءات وصفتها بـ “التمـ.ييزية” قالت إن بلديات لبنانية تتخذها بحـ.قّ اللاجئين السوريين وذلك في إطار جهود مواجهة جائـ.حة كـ.ورونا.

اقرأ أيضاً: فصيل عسـ.كري يحـ.ذر نظام الأسد ويتوعده في مناطق سيطرته!

وقالت المنظمة الحقـ.وقية في بيان لها، إن “21 بلدية لبنانيّة على الأقل، فـ.رضت قيـ.وداً تمـ.ييزية على اللاجئين السوريين لا تُطبق على السكان اللبنانيّين، كجزء من جهـ.ودها لمكافـ.حة فيـ.روس كـ.ورونا”.

وأعطت المنظمة مثالاً على ذلك بلدية بريتال في بعلبك بالبقاع اللبناني والتي قالت إنها سمـ.حت للسوريين بالتجـ.ول “بين الساعة التاسعة صباحاً والواحدة ظهراً فقط”، مهـ.ددة بأن المخـ.الفين “قد يواجـ.هون إجراءات قانـ.ونية وقد تتم مصـ.ادرة وثائقهم الثبوتية”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى