منوعات

توقيف أستاذ جامعي انتقد أداء مسؤول حزبي في جامعة حلب

أوقف أمن النظام السوري أستاذاً جامعياً لانتقـ.اده عضو حزب البعث التابع لجامعة حلب الذي طـ.رد 10 أساتذة جامعيين من مكتبه بأسلوب غير لائق.

وذكر موقع “هاشتاغ سوريا” ورصدت الوسيلة أن الأمن الجنائي أوقف “سليمان العوض”, أستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة حلب، بسبب منشور على “الفيسبوك”.

وأوضح مصدر الموقع الموالي أن المشكلة بدأت بقرار عضو فرع جامعة حلب ورئيس المكتب الاقتصادي عن فرن حلب التابع للجامعة والذي يؤمن الخبز ببأساتذة.

وأضاف المصدر أن عضو حزب البعث لؤي شاشاتي، أصدر قرار بمنع بيع الخبز للأساتذة الجامعيين إلا من الساعة 2 للساعة 3 ظهراً.

وهذا القرار, دفع 10 دكاترة إلى الذهاب لمكتب المسؤول عن الفرن ليشتكوا الوضع له، لكنهم فوجئوا بطـ.ردهم بعد استقبالهم بشكل “غير لائق”.

الدكتور سليمان العوض, لم يترك ما حدث دون رد, فكتب منشوراً على الفيسبوك ينتقـ.د فيه مسؤول حزب البعث الذي منع الخبز عن الدكاترة إلا بعد الظهر.

اقرأ أيضاً: أنقذوا حلب.. موالوا بشار الأسد ينتفضون على أفعال قواته!

انتقـ.اد الأستاذ الجامعي لعمل المسؤول الحزبي وتسلطه على دكاترة الجامعة أثار استفـ.زاز المسؤول الذي تقدم بمعروض ضده, حيث اعتقـ.لته دورية من الأمن الجنائي من أمام منزله.

ومن المفترض وفق قانون الجامعات إحالة الأستاذ الجامعي إلى مجلس تأديب في حال ارتكب خطأ، ويمنع توقيف أي أستاذ جامعي أو تدخل الأمن بسبب حصانة الأستاذ الجامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications