أخبار سوريادراما وفن

“الجوع كافر”.. فنانة سورية تعلن تأيدها للتظاهرات في مناطق نظام بشار الأسد!

خاص الوسيلة:

أعلنت الفنانة السورية “ميس حرب” تضامنها مع الاحتجاجات الشعبية الأخيرة في مناطق سيطرة النظام، والتي اندلعت نتيجة الأوضاع المعيية السيئة.

ميس حرب انتقـ.دت في منشور على فيسبوك رصدته الوسيلة خطابات السياسيين وكذلك الخطابات الدينية وشعارات التحـ.دي والصمود التي يطلقها النظام السوري.

وأعادت “ميس حرب” مشاركة منشور سابق لها وهي تؤدي أغنية الفنان اللبناني زياد الرحباني: “أنا مش كافر” والتي تضيف “بس الجوع كافر.. بس الفقر كافر”

وقالت في منشورها: “ما بدنا خطابات سياسية من السياسيين.. ولا بدنا خطابات دينية من المؤمنين .. ولا مين يحكينا عن شعارات التحدي والصمود”.

وأشارت إلى إن الشعب السوري لا يختلف غيره ومن حقه العيش بكرامة وأمان وأن يحصل على متطلبات حياته دون منية من التجار والمسؤوليين.

ميس حرب ختمت منشورها بعبارة “من الآخر بدنا نعيش” وهي العبارة ذاتها التي رفعها المتظاهرون حيث كتبت على “أرغفة الخبز”.

وخرجت عدة تظاهرات استجابة لدعوة نشطاء في العديد من المدن السورية تنديداً بالوضع المعيشي السيئ في مناطق سيطرة النظام السوري.

وركزت الشعارات على تدهور الليرة السورية ودور مسؤول النظام في تدهورها، كما تخللتها هتافات وشعارات تدعوا للثورة وتطالب بإسقاط النظام.

إقرأ أيضاً: “يلي ما بشارك مافيه ناموس”.. السويداء تخرج عن صمتها وتنتفض (فيديو)

وتفاقمت معاناة الأهالي بسبب غلاء الأسعار وارتفاع سعر الصرف وسط عجز مسؤولي النظام عن إيجاد الحلول لمشاكل المواطنين، وتصريحات لا تمت للواقع بصلة.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية، أمام الدولار الأمريكي خلال الأيام الماضية أسعارأ غير مسبوق حيث وصل سعره اليوم إلى (1230 ليرة سورية).

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق