Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“يلي ما بشارك مافيه ناموس”.. السويداء تخرج عن صمتها وتنتفض (فيديو)

الوسيلة - خاص:

تظاهر العشرات من أهالي مدينة السويداء اليوم الأربعاء احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية وتفاقم معـ.اناة المواطنين السوريين المعيشية في ظل اسـ.تغلال ثروات البلاد من قبل المسؤولين والمتنفذين وتصريحاتهم المناقضة للواقع.

ونشرت شبكات محلية في السويداء صوراً تظهر خروج متظاهرين حملوا لافتات كتب عليها “بدنا نعيش” و”خيرات البلاد ينهبها المسؤولون”, وتوجهوا نحو مبنى المحافظة في المدينة للاعتصام هناك.

وشارك العشرات من أبناء مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي في التظاهرة الاحتجاجية.

وقالت صفحة “السويداء 24” إن مدينة شهبا في المحافظة شهدت احتجاجا من نوع آخر، إذ “قطع محتجون سلميون الطرق المؤدية إلى الساحة الرئيسية وسط المدينة رافعين لافتات تندد بتدهور الوضع المعيشي”.

إعلام الأسد: بضعة أشخاص خرجوا

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إن بضعة أشخاص تجمعوا في الساحة المعروفة باسم “ساحة السير” وسط مدينة السويداء وبدؤوا بالهتاف: “بدنا نعيش بدنا نعيش”.

وأضافت الوكالة الموالية لنظام الأسد أن التجمع الشعبي جاء اعتراضاً على الواقع المعيشي.

وجاءت هذه الاحتجاجات الشعبية رفضاً للوضع الاقتصادي المتهـ.دور في سوريا وتفاقم معاناة الأهالي بسبب غلاء الأسعار وارتفاع سعر الصرف وسط عجز مسؤولي النظام عن إيجاد الحلول لمشاكل المواطنين .

تصريحات بثينة شعبان لا تلامس الواقع

كما انتقد المتظاهرون مستشارة الأسد بثينة شعبان التي خرجت بتصريحات لا تلامس الواقع المعيشي للسوريين.

وتأتي هذه التظاهرة استجابة لدعوة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التعبير عن الاستياء الشعبي والغضب من تصريحات مسؤولي النظام وعدم الاهتمام بقضايا الناس واحتياجاتهم.

وكانت “بثينة شعبان” قد صرحت في مقابلة مع قناة الميادين الإيرانية في 25 من الشهر الماضي, معتبرة أن الوضع الاقتصادي في سوريا أفضل بخمسين مرة منه قبل اندلاع الثورة السورية.

انخفاض مستمر لليرة السورية مصحوباً بارتفاع الأسعار

إلى ذلك, واصلت الليرة السورية انخفاضها غير المسبوق أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الأجنبية, متجاوزة الـ1100 ليرة للدولار الواحد, في سابقة هي الأولى في تاريخ العملة السورية.

وذكر موقع “الليرة اليوم”، بحسب ما رصدت الوسيلة, اليوم الأربعاء 15 من كانون الثاني أن هناك انهيار مستمر في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

وأشار الموقع المهتم بأسعار العملات والذهب إن سعر الليرة السورية تخطى الـ1100 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في تعاملات اليوم الأربعاء 15 من كانون الثاني، ساعة تحرير هذا الخبر 1120 ليرة للمبيع و1105 للشراء, في حين بلغ سعر الليرة السورية مقابل اليورو 1248 للمبيع و1230 للشراء.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 (47859) ليرة, وغرام الذهب عيار 18 (41022) ليرة.

وبقيت نشرة “مصرف النظام المركزي” على حالها دون تغيير, إذ ثبت المصرف سعر 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

إقرأ أيضاً: انهيار حاد ومستمر لليرة السورية وإجراءات خجولة وشكلية لمصرف الأسد المركزي

وترافق الانخفاض الكبير في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مع ارتفاع حاد بأسعار المواد الغذائية والمواد التموينية.

وشهدت معظم أسواق العاصمة دمشق وحلب وحماة ركوداً وكساداً اقتصادياً نتيجة تقلبات أسعار الصرف وانخفاضها المستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى