السوريون في لبناندراما وفن

28 محامياً للدفاع عن الشاب.. خبير فني يوضح سبب تغيّر لون الملابس.. ومحامية تناشد نانسي عجرم!

قال خبير فني بكاميرات المراقبة أن تغير لون ملابس “محمد موسى” الذي قتـ.ل في منزل الفنانة نانسي عجرم يعود إلى آلية عمل كاميرات المراقبة.

وأضاف الخبير “باتريك عود” أن لون ملابس الشخص تتغير إلى اللون الأبيض، لأن الكاميرا توضع بالسقف، وبالتالي تسلط الضوء على الشخص من الأعلى فتؤدي إلى انعكاسه وتغير لونه.

وتابع في حديث لـ “MTV” ورصدت الوسيلة، أن الملابس ذات “اللمعة” تعطي لونا أبيض فاقعاً وهناك ثياب تمتص الضوء ولذلك تغير لون ثياب القـ.تيل في المنزل من اللون الأسود إلى أبيض.

وأشار عودة إلى عدم تغير لون سحاب السترة، لأن لونه غامق، وفسر عدم تغير لون البنطال بأنه لم يكن بمنتصف الصورة وأن نوع قماشه ليس “لامعه”.

وأكد على أن الشخص الذي ظهر في تسجيلات الكاميرا هو نفسه “محمد”، مشيراً إلى أن القفازات التي ارتداهما هي باللون نفسه وهو ما ظهر متبايناً بالصورة “لون افتح من لون”.

وقال عودة أنه لم يتم التلاعب أو الاجتزاء من التسجيلات، موضحاً أن كاميرات المراقبة تبدأ في التسجيل عن حصول حركة أمامها وتتوقف عند ابتعاد الشخص.

وتابع بأن خاصية حذف أجزاء من تسجيلات الكاميرات غير متاحه، مشيراً إلى أنها تتميز بخاصية حذف كامل التسجيلات فقط، مضيفاً: “ولا يجوز من قلب الـVER حذف أي شيء”.

28 محامياً يتطوعون للدفاع عن محمد

أعلن عدد من المحاميين من جنسيات عربية مختلفة، تضامنهم مع الشاب محمد وتوجههم إلى لبنان للدفاع عنه وتحويل القضية إلى المحكمة الدولية، وفق ما ذكرت جريدة الرياض.

ووصل عدد المحامين المتطوعين إلى 28 محامياً، وهم 14 محامي سوري في أمريكا، و4 محاميين من المغرب العربي، و3 محايين من مصر، ‏و7 آخرين من سوريا ولبنان في أستراليا. ‏

سبناريو مخفي

من جهتها، قالت المحامية رهاب بيطار رئيسة لجنة الدفاع عن محمد موسى أن أي شخص عادي يشاهد الفيديو ويستمع إلى أقوال نانسي عجرم وزوجها سيكتشف تضـ.ارب الأقوال واختلاف القصة ووجود سيناريو مخفي.

وأضافت في حديث لموقع “فوشيا” ورصدت الوسيلة أن اللجنة قد تطالب في إعادة تقرير الطبيب الشرعي، متسائلة في الوقت ذاته عن وجود آثار الرصـ.اص على الجدران.

كما أشارت إلى طلب الدفاع بالكشف عن إصابة نانسي عجرم خاصة أنها قالت إن الإصابة نتيجة شظايا وهي حالة تدعو للشك والبحث والتحقيق، وهو سؤال مشروع للجميع.

وتابعت المحامية التابعة للجنة الدفاع عن الشاب السوري أن فريق الدفاع طالب القضاء اللبناني بوضع منع سفر عاجل للفنانة نانسي عجرم وزوجها حتى ظهور نتائج التحقيق.

وأردفت أن “نانسي عجرم قد تخفي شيئا لصالح زوجها مما يعني أنها مشتركة معه طالما لم تتحدث عن الحقيقة كاملة، وهذا يعرضها للمسؤولية القانونية”.

وأعربت رهاب بيطار عن تقديرها للقضاء بعد إعادة فتح التحقيق من جديد والبحث أكثر في حيثيات القضية وهو ما كان يجب أن يتم في البداية.

وشددت على أنهم كهيئة دفاع لا يمكن أن يقفوا مكان القضاء الذي يعرف عمله جيدا، مؤكدة أن ما يهمهم هو إظهار الحقيقة.

وناشدت المحامية رهاب بيطار، الفنانة نانسي بالوقوف إلى جانب الحق لتحافظ على مكانتها الإنسانية والاجتماعية.

إقرأ أيضاً: بسام كوسا ينفي تعليقه على قضية نانسي عجرم ويُهاجم طوني خليفة

وتوجهت بدعوة إلى وسائل الإعلام بعدم إطلاق صفة السـ.ارق أو اللـ.ص السوري على محمد موسى تحت طائلة المقاضاة والملاحقة القانونية حتى ظهور الحقيقة وبت القضاء بهذه القضية.

كما تحدثت أن تأكيد والدة محمد موسى بأن من ظهر في الفيديو ليس ابنها يظهر احتمالا لوجود فيديو تم تمثيله لإظهار الموضوع بهذه الطريقة على أنه قتـ.ل للدفاع عن النفس.

ونوهت المحامية أن الدفاع عن النفس له شروطه وأسسه وإطلاق 17 رصـ.اصة من الأمام والخلف قد يظهر وجود سـ.لاح ثانٍ تم إطلاق الرصـ.اص منه أيضا.

شاهد: ألغاز لم تُحل من منزل #نانسي_عجرم!

شاركنا تعليقك على هذه المادة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق