Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

النظام السوري يرفع رسوم جواز السفر الفوري إلى مليون ليرة سورية

النظام السوري يرفع رسوم جواز السفر الفوري إلى مليون ليرة سورية

الوسيلة – وكالات:

رفعت حكومة النظام السوري، اليوم، رسوم جواز السفر الفوري الداخلي إلى مليون وخمسة آلاف ليرة سورية.

ونقلت إذاعة “المدينة إف إم” المحلية عن مصدر خاص، رفع رسوم جواز السفر الفوري من 500 ألف ليرة سورية إلى مليون وخمسة آلاف، دون أن توضح أية تفاصيل.

وكانت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام، قد رفعت، في تعميم صادر 3 أيلول الماضي، رسوم الحصول على جواز السفر الفوري من 300 ألف ليرة سورية إلى 500 ألف ليرة.

وبحسب موقع أثر المحلي، جاء رفع رسوم جواز السفر بعد أيام من توقف منح جوازات السفر في سوريا، حيث فوجئ عدد من المتقدمين للحصول على جواز السفر العادي داخل سوريا، بتأجيل دورهم المحدد إلى عام 2023، دون توضيح الأسباب.

وكان موقع “هاشتاغ” قد كشف، في تشرين الثاني الماضي، عن نية حكومة النظام رفع رسوم الحصول على جواز السفر الخارجي الفوري إلى ألف دولار بدل 800، والداخلي إلى مليون ليرة سورية بدلاً من 500 ألف.

اقرأ أيضاً: أردوغان يتحدث عن إمكانية تطور لقاء وزراء الخارجية مع النظام وروسيا للقائه مع بوتين والأسد

كما سترتفع رسوم جواز السفر “العادي” الداخلي من 64 ألف ليرة سورية إلى 100 ألف، بينما ستبلغ رسوم الجواز “العادي” الخارجي 500 دولار بدل 300، بحسب الموقع.

يذكر أن جواز السفر السوري يحتل المرتبة 108 عالمياً، وفق مؤشر Guide لترتيب جوازات السفر، ويعدّ ثالث أدنى مرتبة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى