Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار تركياأخبار سوريا

أردوغان يطالب بوتين بأمرين حول سورية خلال اتصال هاتفي

خلال اتصال هاتفي.. أردوغان يطالب بوتين بأمرين حول سورية

الوسيلة – متابعات:

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اتصالاً هاتفياً ظهر اليوم الخميس، تناول العديد من الملفات الثنائية والدولية، من بينها القضية السورية.

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان، أن أردوغان أكد خلال الاتصال ”ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية، وبشكل خاص تل رفعت ومنبج، من تنظيم YPG”.

كما طالب أردوغان، بأن يكون النظام السوري ”بنّاء وأن يتخذ بعض الخطوات في العملية السياسية من أجل الحصول على نتائج ملموسة في سورية”، مؤكداً أن ذلك ضروري.

ومن ضِمن القضايا التي تم بحثها خلال الاتصال، مسألة الطاقة، حيث أبلغ الرئيس التركي نظيره الروسي أن حكومته عززت وتواصل تعزيز البنية التحتية المتعلقة بإنشاء مركز الغاز الطبيعي في تركيا.

كما أكد أردوغان أن تركيا تهدف لاستكمال خارطة طريقها حول إنشاء مركز لتخزين الغاز الطبيعي على أراضيها، واتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: سعر صرف الدولار يتراجع أكثر من ألف ليرة سورية خلال أيام

في سياق آخر، أشار أردوغان إلى أن مبادرات ممر الحبوب وتبادُل الأسرى وإقامة منطقة آمِنة في محيط محطة زابوروجيا للطاقة النووية، أظهرت أن المفاوضات المتعلقة بالحرب “الروسية- الأوكرانية” أفضت إلى نتائج إيجابية.

وشدّد الرئيس التركي على أن الدعوات إلى السلام والتفاوض بين الجانبين يجب أن تُدعم بوقف إطلاق النار من جانب واحد ورؤية الحلّ العادل.

المصدر
nedaa-post.com
زر الذهاب إلى الأعلى