Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصادمال و أعمال

مسؤول بمصرف سورية المركزي يتحدث عن إمكانية اعتماد العملات الرقمية في سوريا!

أكد فراس عيسى مدير تقانة المعلومات في مصرف سورية المركزي التابع للنظام السوري، أن موضوع العملات الرقمية المشفرة في سوريا مؤجل حالياً.

وأشار عيسى إلى وجود أسباب تتعلق بالأولويات وتنتظر الوقت المناسب لتطبيقها.

وقال عيسى في لقاء رصدته الوسيلة إن العملات المشفرة في سوريا مؤجلة وليست ملغاة على الإطلاق، بل هي فكرة موجودة تنتظر الوقت الأمثل لاعتمادها.

ونفى أن تكون العملة الرقمية الخاصة بالمركزي قيد الدراسة بالوقت الحالي، لأسباب تتعلق بالأولويات، والانشغال بمشروعات وطنية ضخمة سيتم العمل لاستكمالها.

وأضاف عيسى أن المركزي يعمل حالياً على استكمال مشروع الدفع الإلكتروني الذي يعتبر واحداً من المشروعات الضخمة على المستوى الوطني.

كما أوضح أن إطلاق العملات المشفرة مشروع ضخم ويتطلّب دراسة عميقة وتحليلاً دقيقاً للسوق المالية، ورصد مختلف المخاطر لاعتماد نموذج يلبي الحاجة.

ورأى عيسى أن الحديث عن عملات رقمية أو مشفرة يعني بالضرورة عملة رقمية مرتبطة وصادرة عن مصرف سورية المركزي.

ولفت أنه يجب أن يكون لها سندها القانوني والمالي وتحمي أموال الناس وتحظى بالثقة من قبلهم، بعيداً عن عملات المضاربات الأخرى.

اقرأ أيضاً: خالد العبود يهاجـ.ـم ملك الأردن ويُمنن الأردن بحسنات النظام السوري!

ووفق عيسى, فقد أنشئت العملات المشفرة، بوصفها واحدة من أدوات تقليص التداول النقدي، غير أن مخاطرها الحالية تفوق مكاسبها.

وتابع أنها تُستخدم بطرق ووسائل غير مشروعة من دون مرجعية، حيث يمكن أن تختفي اليوم أي عملة رقمية وتتبخر أموال المشتركين دون معرفة الأسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى