Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياسياسة

وزارة الداخلية لدى النظام السوري تصدر قراراً يتعلق بإصدار جوازات السفر للسوريين!

أصدرت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري قراراً بمضاعفة رسوم إصدار جواز السفر “الفوري” إلى 300 ألف ليرة سورية، بدلًا من 102 ألف ليرة.

وجاء بالقرار ورصدت الوسيلة أنه يمكن استخراج الجواز الفوري دون الحاجة لحجز دور عبر “المنصة” الإلكترونية المخصصة لجوازات السفر.

وأكدت وزارة الداخلية في قرارها الصادر اليوم الثلاثاء حسبما رصدت الوسيلة أن جواز السفر يسلّم إلى صاحب العلاقة بنفس اليوم.

ويأتي هذا القرار بعد رفع وزارة الداخلية لرسوم إصدار جوازات السفر إلى 102 آلاف ليرة سورية في آذار 2021.

وكانت وزارة الداخلية أكدت استعدادها إصدار جواز سفر خلال يوم واحد مقابل 100 ألف ليرة في 24 من تشرين الثاني عام 2021.

ولم يتمكن المقيمون بمناطق النظام من تسلّم الجواز بشكل فوري، رغم دفعهم المبالغ المطلوبة منهم، نتيجة لصعوبة الحصول على دور عبر “المنصة”.

وتتراوح مدة انتظار الموعد لتقديم الأوراق بين شهرين وستة أشهر، وبعد الذهاب إلى هذا الموعد وتقديم الأوراق، يتسلّم الشخص جواز سفره بعد مدة لا تقل عن شهرين آخرين.

اقرأ أيضاً:جمعية الصاغة بدمشق تحذر الراغبين بشراء الذهب وتقدم لهم النصائح!

وتعاني مديريات الهجرة والجوازات في عدد من المحافظات السورية من أزمات في توفر جوازات السفر بالإضافة لتعامل الموظفين مع السماسرة.

ويصعب حجز موعد على المنصة للحصول على الجواز لا تعمل، مكتفية بإرسال رسالة واحدة للراغبين بالتسجيل عليها مفادها، “عذرًا لا توجد مواعيد متاحة حاليًا”.

(https://www.sweetfixbaker.com/)

زر الذهاب إلى الأعلى