Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

الهجرة التركية تعتمد رسائل تبليغ جديدة للاجئين السوريين في تركيا!

عدلت إدارة الهجرة التركية صياغة رسائل تحديث العناوين المرسَلة للسوريين بالأيام الأخيرة بعد جدل وصول رسائل لسوريين رغم تحديث عناوينهم.

وأرسلت الهجرة الرسائل مجدداً بناء على مقترح مقدّم من اللجنة السورية التركية المشتركة وفق منشور عبر فيسبوك رصدته الوسيلة.

وأضافت إدارة الهجرة بالرسالة المعاد إرسالها اسم الشخص ورقم بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) بغرض عدم إرسالها عشوائياً.

ونبهت الهجرة برسالة التحديث لوجوب تجاهل الرسالة المتسلّمة، إذا توجه الشخص المتسلّم للرسالة إلى دائرة الهجرة وحدّث عنوانه بعد 21 آذار الحالي.

وأكدت الهجرة التركية أن الرسائل التي وصلت لسوريين بإيقاف “الحماية المؤقتة”، بأنه إجراء للتأكيد على ضرورة تحديث البيانات وتثبيت عناوين السكن.

وأوضحت الهجرة في بيانها أنه “ليس هناك أي داعٍ للقلق، إذ لن يتم إبطال الكملك لأي شخص يقوم بتحديث بياناته وتثبيت عنوان سكنه”.

وأضافت الهجرة التركية: “وبالنسبة لمن تم تجميد بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بهم، سيتم تفعيلها بعد تحديث البيانات مباشرة”.

وتأتي هذه التطورات بعد ورود عدد من الرسائل إلى آلاف السوريين في تركيا تفيد بتوقيف بطاقة “الحماية المؤقتة” الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً: جمعية الصاغة بدمشق تُصدر تسعيرة جديدة لغرام الذهب في سوريا!

وأثارت رسائل الهجرة التركية جدلاً واسعاً بين السوريين لاسيما وأن بينهم مَن حدّث بياناته منذ فترة قريبة.

ونفذت الهجرة حملة بالشهرين الماضيين بتوجه عناصر من الشرطة إلى العنوان المسجل في القيد والتحقق من تطابق الاسم المسجل مع أسماء المقيمين في العنوان.

زر الذهاب إلى الأعلى