Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

أوكرانيا تنشر سـ.ـلاحاً نوعياً قد يقلب موازين القوى لصالحها!

كشف وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن القوات الأوكرانية أكملت تدريباتها على أسرع صاروخ مضاد للطائرات في العالم.

وبحسب الوزير البريطاني فإن الصاروخ الجديد التي بات بحوزة الجيش الأوكراني سيشكل تهـ.ـديداً خـ.ـطيرا للطائرات الروسية.

ونقلت صحيفة “ذا ميل سنداي” عن بن والاس قوله إن “سلـ.ـاح “ستارستريك” المتقدم الذي ينطلق بسرعة تزيد عن 5000 كيلومتر في الساعة”.

وأضاف “يصنع في بلفاست، وتم نشره في منطقة الحـ.ـرب لأول مرة وسيستخدم قريباً ضد الهجـ.ـوم الروسي”.

وأشار في حديثه: “أحد أكبر التحـ.ـديات هو أنه كلما ارتفعت في تطور أنظمة الأسلـ.ـحة ، زاد التدريب الذي تحتاجه لاستخدامها”.

وتستفيد الصناعات الدفاعية البريطانية بشكل كبير من الصـ.ـراع الأوكراني مع ارتفاع الحصص بين الشركات التي تزود الصـ.ـواريخ وغيرها من الأجهزة. (https://escapecitybuffalo.com/)

كما أوضح الوزير البريطاني أنه “مع توفير بريطانيا أكثر من 10 آلاف صـ.ـاروخ مضاد للدبابات والطائرات فإنها تفعل أكثر لمساعدة الجيش الأوكراني”.

من جهته قال وزير الدفاع جيمس هيبي إن مفارز صغيرة من القوات الأوكرانية المسلـ.ـحة أثبتت قدرتها العالية على مهاجـ.ـمة التشكيلات المدرعة الروسية.

كذلك أضاف “لقد رأينا في لقطات الأوكرانيين ، وهم يقاطعون أنشطة الأرتال المدرعة السريعة ، أن عصـ.ـابات صغيرة من الأشخاص العازمين.

اقرأ أيضاً: غرام الذهب يتراجع مجدداً في الأسواق السورية!

وأكمل “لديهم تكنولوجيا الصـ.ـواريخ المناسبة أكثر فتكا بكثير من أي قوة مدرعة معارضة قد تثبت أنها كذلك”.

جدير بالذكر أن بريطانيا زودت قوات الجيش الأوكراني بأكثر من 4000 صاروخ متطور لكنه سهل الاستخدام، ويبلغ سعر كل منها 20 ألف جنيه إسترليني (26170 دولارا).

زر الذهاب إلى الأعلى