Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

مصرف النظام المركزي يصدر قراراً جديداً يتعلق بعدد من المواد الأساسية بمناطق بشار الأسد!

عمم نظام الأسد قرارا جديدا يقضي بتوسيع عدد المواد الممولة من شركات الصرافة لمواجهة الغلاء في المواد الأساسية.

وبموجب التعميم الذي أصدر مصرف سوريا المركزي التابع للنظام حسبما رصدت الوسيلة، تم توسيع عدد المواد التي يمولها المصرف عبر شركات الصرافة المرخص لها بتمويل المستوردات.

وقال المصرف إن هذا التعميم يستثني من ذلك المستوردات التي صدرت بوالص الشحن الخاصة بها قبل نفاذ هذا التعميم.

رئيس لجنة المصارف والتمويل بغرفة تجارة دمشق، مصان النحاس، علق على تعميم توسيع قائمة المواد التي يمولها مصرف النظام المركزي.

وقال النحاس إن مصرف سوريا المركزي بات يسمح بتمويل نحو 99 بالمئة من المستوردات بالليرة السورية.

وأشار النحاس إلى أن هذا التمويل يتم من خلال شركات الصرافة المرخص لها بتمويل المستوردات، عبر التسجيل على تطبيق المنصة المخصصة لذلك.

وبين النحاس أن القرار شمل عددا واسعا جدا من المستوردات من المواد الأساسية وغيرها، وخاصة المواد الغذائية ومدخلات الصناعة والأدوية وغيرها.

واعتبر نحاس أن القرار يسهم في خفض الأسعار لأنه يسمح بتسريع وتسهيل إجراءات الاستيراد، وتأمين معظم المواد التي يحتاجها المواطن.

كما أن القرار الجديد يسهم بزيادة العرض من المواد بالسوق المحلية بما يسمح بكسر حلقات الاحتكار بحال وجدت، وخلق مجال أوسع من المنافسة وتخفيض الأسعار.

إقرأ أيضاً:شاكيرا تُبيّن دوافع عدم زواجها من بيكيه!

ولا يسمح نظام الأسد للتجار والمستوردين الذين لديهم حسابات بالقطع الأجنبي خارج سوريا بتمويل مستورداتهم من هذه الحسابات أو الإيداعات.

وكان نظام الأسد قد فرض على هؤلاء التجار والمستوردين بيع هذه المستوردات في السوق المحلية وبالليرة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى