Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أطول سيارة في العالم تدخل موسوعة غينيس! (فيديو)

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر موقعها الرسمي عن تسجيل أطول سيارة في العالم بعدما أصبحت جاهزة للعمل.

وقد خضعت السيارة التي حطمت الرقم القياسي لعدة عمليات ترميم استغرقت عدة سنوات حتى أصبحت جاهزة للاستخدام بحسب موقع غينيس.

وبحسب الموسوعة فإن السيارة التي تدعى “الحلم الأمريكي” دخلت حيز العمل وهي بطول 30.54 متر، مُحطِّمة بذلك لقبها القياسي عام 1986.

وأكدت الموسوعة أنه : “عندما صُمّمت السيارة أول مرة في بوربانك بكاليفورنيا عام 1986 من قِبل مصمم السيارات جاي أوربيرغ، كان طولها 18.28.

وكذلك كان يحملها في ذاك الوقت 26 إطاراً، وكانت بزوج من محركات في 8 (V8) بالأمام والخلف”.

كما أكدت موسوعة غينيس أنه في وقت لاحق زاد أوربيرغ طول السيارة إلى 30.5 متر (100 قدم)، كما أصبحت قيادتها ممكنة من كلا الطرفين.

كما أشارت غينيس إلى أن السيارة: “تتضمن مرافق رفاهية تناسب الملك، منها سرير مائي كبير ومسبح كامل مع لوح غطس، وجاكوزي وحوض استحمام.

وكذلك تضم ملعب غولف صغير ومهبط للطائرات المروحية، وتتسع لأكثر من 75 شخصاً، ومجهزة أيضاً بالعديد من أجهزة التلفاز والثلاجات والهواتف”.

بدوره أكد مايكل مانينغ وهو أحد المشاركين في ترميم أطول سيارة في العالم انه: “تم تركيب مهبط طائرات الهليكوبتر هيكلياً على السيارة.

إقرأ أيضاً:ميرنا شلفون تتذمر من مسؤولي بشار الأسد: الله يقطع رقبتكن إن شالله! (صورة)

بالإضافة وجود أقواس فولاذية أسفلها، حيث أنه بات بإمكانها أن تحمل ما يبلغ 5 آلاف رطل”.

جدير بالذكر أن موسوعة غينيس نشرت مقطع فيديو يُظهر الإمكانات التي تتمتع بها أطول سيارة في العالم، ولحظة تكريم صاحبها ومصممها.

زر الذهاب إلى الأعلى