Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سورية ثاني دولة في قائمة الأكثر خطورة في العالم!

أعلنت منظمة “International SOS” عن وقوع سوريا ضمن المرتبة الثانية عربياً بعد ليبيا و ذلك ضمن قائمة الدول الأخـ.ـطر حول العالم في عام 2022.

وبحسب المنظمة فإن سوريا من الدول التي يُحـ.ـظر السفر إليها لهذا العام، حيث يعتمد التصنيف على معايير مرتبطة بالتـ.ـهديد الناجم عن العـ.ـنف السياسي.

وفي وقت سابق صنّف موقع “ترافل ريسك ماب” سوريا من بين الدول الأكثر خطورة في العالم، وفقًا لمؤشر المـ.ـخاطـ.ـر الأمنية لعام 2022.

وبحسب الموقع فقد اظهرت خارطة جديدة نشرها أن سوريا من بين 15 دولة صُنّفت على أنها الأشد خـ.ـطـ.ـورة في العالم.

واعتمد التصنيف، الذي قسّم الدول وفقًا لخمسة مؤشرات تراوحت بين البلدان الآمنة والمنخفضة المـ.ـخاطـ.ـر إلى الشـ.ـديدة الخـ.ـطورة، على معلومات وبيانات حول الحـ.ـروب، والاضطرابات ذات الدوافع السياسية، و”الإرهـ.ـاب” وحركات التمرّد.

و استند تصنيف الموقع إلى الاضطرابات الاجتماعية، بما في ذلك العـ.ـنف العرقي والطائفي، والكوارث الطبيعية، و الصناعة وخدمات الأمن.

وبحسب الموقع فإن الدول التي صُنّفت على أنها شـ.ـديـ.ـدة الخـ.ـطورة تقع بشكل رئيسي في الشرق الأوسط، والقارة الإفريقية.

ومن الدول التي تعتبر شـ.ـديـ.ـدة الخـ.ـطورة هي أفغانستان وسوريا وليبيا واليمن والصومال ومالي وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى.

إقرأ أيضاً:عريس يفاجـ.ـئ عروسه بفعل صـ.ـادم بعد نصف ساعة من زفافهما!

كذلك من الدول التي تعتبر عالية الخـ.ـطورة العراق ومصر وأوكرانيا وباكستان وموزمبيق ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

فيما صنف الموقع دولاً مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين وأستراليا ضمن الدول التي تعتبر منخفضة الخـ.ـطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى