Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

نظام الأسد يقوم بتطفيش الأطباء من مناطق سيطرته ونقيب الأطباء يشكو!

اشتكت نقابة أطباء دمشق التابعة للنظام السوري من هجرة مئات الأطباء من مناطق سيطرة النظام باتجاه دول عديدة بسبب ضعف رواتبهم.

ونقلت إذاعة “ميلودي إف أم عن نقيب أطباء ريف دمشق الدكتور خالد قاسم موسى أن الأطباء السوريين باتوا يتوجهون إلى موريتانيا.

وكذلك دول الصومال والسودان و اليمن التي والتي تعاني أغلبها من حروب، بهدف الحصول فرصة حيث تتراوح أجورهم بين 1200 – 3000 دولار.

وأضاف نقيب الأطباء في حديثه أن “الأطباء السوريين يسافرون إلى الخارج بسبب الوضع الاقتصادي السيء وتدني أجورهم

وأكد أنه يوجد فرص متوفرة لعمل اأطباء في سوريا، كذلك عزا هجرتهم إلى رغبة بعض منهم في استكمال دراسته في أكاديميات أوروبية.

وأوضح موسى أن الطبيب السوري تقدم له تسهيلات من بعض الدول سواء للهجرة الشرعية أو غير الشرعية خاصة إلى أوروبا.

وزعم نقيب الأطباء أنه هذه التسهيلات تندرج تحت مشروع تفريغ الكوادر من سوريا.

وأشار إلى أن قضية الخدمة العسكرية للطبيب، تمت معالجتها عبر قرار الخدمة سنة ونصف السنة وفي المنطقة التي يرغب فيها من دون أن يخدم بقوات الاحتياط.

وفي وقت سابق، حذر المدير العام لمستشفى الأطفال بدمشق، رستم مكية، من الهجرة الكبيرة التي تشهدها مناطق سيطرة النظام من قبل الأطباء.

وأكدت أن هجرة الأطباء السوريين تتزامن مع وجود نقص شديد بأعداد الأطباء بالمشفى.

ونقلت صحيفة “تشرين”الموالية عن مكية قوله إن النقص الكبير بعدد الأطباء الاختصاصيين في الأقسام الطبية كافة، إلى الاستقالات المتكررة.

اقرأ أيضاً: البحرين تتباهى بالتطبيع مع بشار الأسد ومسؤول يتحدث عن تطلعات بلاده بالعلاقة معه!

وأشار إلى وجود طبيب واحد فقط باختصاص أمراض هضمية، بعد وفاة رئيس الشعبة السابق بسبب الجائحة.

يشار إلى أن الأطباء الذين يعملون في مناطق النظام يتقاضون أجورهم بالليرة السورية وسط تدني أجورهم مقارنة بأجور الأطباء في مناطق أخرى

زر الذهاب إلى الأعلى