Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

ثروة.. رئيس بلدية الفاتح يحدد موقفه من قرار ترحيل السوريين ويرد الاتهامات الموجهة له

أعلن رئيس بلدية الفاتح في إسطنبول التركية، إرغون طوران، أنه سيعارض، إضافة إلى تجار منطقة الفاتح، أي قرار بترحيل السوريين في حال صدوره، مؤكداً أنه يرى المهاجرين “ثروة”.

وفي معرض رده على انتقادات وجهتها له وسائل إعلام تركية بسبب تصريحاته مؤخراً ضد اللاجئين السوريين، قال طوران، المنتمي إلى حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، الخميس، إنه يرفض الاتهامات الموجه إليه، مبدياً انزعاجه من زج اسمه إلى جانب أشخاص “عنصريين”.

اقرأ أيضاً: حملة شعبية ضد المغنية السورية سارية السواس ودعوات للسلطات التركية للتحرك

وأوضح أن حديثه عن اللاجئين، يتعلق بقرار وزارة الداخلية التركية الذي صدر بطلب من بلديته مطلع العام الحالي، ونص على إيقاف منح الإقامات في منطقة الفاتح لجميع الأجانب ما عدا الطلاب والمستثمرين، واصفاً القرار بـ”الصائب” لأن الهجرة تحتاج إلى التنسيق والإدارة بسبب الكثافة الكبيرة من المهاجرين التي تركزت في المنطقة.

وكانت صحيفة “خبر ترك”، انتقدت تصريحات لطوران، قال فيها مؤخراً إنه لا يمكن للأجانب الذين يحق لهم الإقامة في إسطنبول أن يستأجروا منزلاً داخل منطقة الفاتح، التي تعتبر من أكثر الأحياء اكتظاظاً بالسوريين في إسطنبول.

وشبّهت الصحيفة، رئيس بلدية الفاتح برئيس بلدية بولو المنتمي إلى حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، تانجو أوزجان، الذي رفع قيمة المياه على الأجانب 10%.

زر الذهاب إلى الأعلى