Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

والي بولو التركية يوجه نصائح للاجئين المقيمين في المدينة ويثير الجدل

وجه والي مدينة بولو التركية أحمد أوميت نصائح للاجئين المقيمين بولايته بعد اجتماع مع ممثلين عن السوريين والعراقيين والأفغان والإيرانيين.

ونشرت الولاية النصائح على موقعها الرسمي ورصدتها الوسيلة قبل حذفها دون أي توضيحات أو تعليق من الموقع.

وحذر والي بولو اللاجئين من العديد من الأمور لعل أبرزها عدم الإكثار من استخدام البهارات في الطعام، وعدم السير بمجموعات بالأماكن العامة.

وقال الوالي حسبما تناقلت وسائل إعلام تركية إن على اللاجئين التزام المنازل اعتباراً من الساعة التاسعة مساء والخروج للضرورة فقط.

ودعا أوميت اللاجئين لاحترام تقاليد وعادات المجتمع التركي والعمل في وئام مع المجتمع والانتباه إلى المحتوى الذي يُنشر على وسائل التواصل.

وطالب أوميت اللاجئين بتجنب المناقشات السياسية وتجنب التوترات والابتعاد عن الأفعال والسلوكيات التي تسبب رد فعل المجتمع.

كما طالب أوميت اللاجئين الأجانب بتجنب النظرات الثابتة والكلمات والسلوكيات المسيئة تجاه النساء وعدم تضخيم الأحداث الفردية.

وحث أوميت اللاجئين على كتابة أسماء أماكن عمل الأجانب باللغة التركية وأخذ اللقاح ضد كـ.ـورونا والمشاركة بدورات اللغة والمهنية.

ومن التحذيرات أيضاً: تجنب المحادثات الصاخبة التي تزعج السكان الآخرين بأي شكل من الأشكال وعدم الاستماع للموسيقا الصاخبة بطريقة تزعج المحيط.

اقرأ أيضاً: غرام الذهب يحافظ على استقرار أسعاره في سوريا

ولفت أوميت إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة البيئة والانتباه لحساسية موضوع الأخلاق في المجتمع والإبلاغ عمن يخلون بالأمن.

ونبه لعدم حمل أي أعلام أو شعارات أو لافتات غير العلم التركي وعدم الإفراط باستخدام البهارات بالطبخ لما يسببه من إزعاج للجيران.

زر الذهاب إلى الأعلى