Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بشار الأسد يمنح ذوي قتـ.ـلاه مكافأة تعادل 11 دولاراً

وافقت حكومة النظام السوري على صرف مبلغ التعـ.ـويض الشهري الممنوح في إطار ما قالت إنه “دعم وتمكين المسرحين” لأسر الجنود المسـ.ـرحين المتــوفين، حتى نهاية مدة الاستفادة من البرنامج، والمحددة بـ 12 شهرًا.

وذكرت “رئاسة مجلس الوزراء” عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الموافقة على كتاب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المتضمن طلب الموافقة على صرف مبلغ التعويض الشهري، جاء خلال جلسة المجلس المنعقدة في 24 من آب الحالي.

وينص البرنامج الذي جرى إقراره في شباط من 2019، على منح مكافأة شهرية لمدة عام، للجنود المسـ.ـرحين من قوات النظام، وتبلغ قيمتها 35 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل أقل من 11 دولارًا أمريكيًا، بالنظر لسعر الصرف الذي يتراوح بين ثلاثة آلاف و355، وثلاثة آلاف و405 ليرة سورية.

وفي 7 من كانون الأول 2020، تحدث مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، لؤي العرنجي، لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، عن نية الحكومة منح مكافآت شهرية للمقبولين في برنامج دعم وتمكين المسرحين، بقيمة 35 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: أسماء الأسد تستدعي رجال أعمال من حلب وحمص وحماة إلى القصر الجمهوري

وتأتي الموافقة ضمن مساعي النظام المتواصلة للاستثمار في ملف الجـ.ـرحى والقتـ.ـلى من صفوف قواته، دون تقديم تعويضات حقيقية ملموسة لمن دافعوا عن بقاءه في السلطة، إلى جانب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تشهدها مناطق سيطرته.

وتشهد البلاد تدنيًا متواصلًا في مستوى الأوضاع المعيشية جراء تدهور قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، في ظل انخفاض قيمة الرواتب الشهرية للعاملين بالتوازي مع ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والمحروقات، وأزمة في المياه، بالإضافة لانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى