أخبار سوريا

أزمـ.ـة جـ.ـديدة تقـ.ـلق السوريين داخل وخارج سوريا

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

كشـ.ـفت قناة الحرة الأمريكية عن معـ.ـاناة عدد من السوريين جراء أزمـ.ـة عدم التمكن من تجديد إقاماتهم بتركيا، لادعـ.ـاءات قنصلية النظام باسطنبول عدم وجود جوازات سفر.

وقال شاب سوري باسطنبول للقناة حسبما رصدت الوسيلة إنه تقدم قبل 3 أشهر بطلب لتجديد جواز سفره بقنصلية النظام باسطنبول، وحتى الآن لم يتلق أي رد، ما يهـ.ـدد تجديد إقامته السياحية بتركيا.

وأوضح الشاب أن مدة الإقامة التي حصل عليها أوشكت على الانتهاء، معرباً عن خشيته من العـ.ـجز عن تجديدها في حال التأخر أكثر من ذلك، عندها سيكون وجوده مخـ.ـالفاً للقانون.

وذكر بأن موظفي “القنصلية” بحي نيشانتشي أبلغوه بأن هناك “أزمـ.ـة” في عملية استخراج الجوازات، بسبب “انقطاع الورق المخصص للدفاتر” في دمشق.

وأكد الشاب أن المشـ.ـكلة ذاتها في داخل سوريا حيث حاول استخراج الجواز من دمشق عن طريق أحد أقاربه بعد توكيله لكن لم يصل إلى أي نتيجة حتى الآن.

ويشير شاب آخر بحسب القناة إلى أن الأزمـ.ـة لا تقتصر فقط على إصدار جوزات سفر جديدة للسوريين بالداخل والخارج، بل هناك أزمـ.ـة في التصديق عليها داخل “القنصلية العامة” إسطنبول.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يطـ.ـرح كأس مياه معدنية بـ190 ليرة بالأسواق السورية ويثـ.ـير الجـ.ـدل

وأشار الشاب إلى محاولاته أكثر من 10 مرات لحجز موعد بالقنصلية للتصديق دون جدوى حتى دفع 80 دولاراً لأحد السماسرة مقابل حجز موعد له.

وكان وزير الداخلية في حكومة النظام قد أرجع سـ.ـبب مشـ.ـكلة تأخير الوزارة في إصدار جوازات السفر للراغبين بمغادرة البلاد إلى ما وصفها بـ“أسباب فنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!