Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في تركيا

كاتب تركي يتهـ.ـم بشار الأسد بتجـ.ـاهل السـ.ـبب الحقـ.ـيقي لهجـ.ـرة اللاجئين السوريين

اتـ.ـهـ.ـم الكاتب التركي “فؤاد أوغور” رأس النظام في سوريا بشار الأسد بتكرار دعواته اللاجئين السوريين إلى العودة لبلادهم، وتجاهله السبب الحقيقي الذي أجبرهم على الرحيل وهو قيام ميليشياته بإطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار عليهم واستهدافهم بالقـ.ـنـ.ـص وإلقاء القـ.ـنابـ.ـل على مدنهم ومنازلهم بعد خروجهم في مظاهرات سلمية تطالب بالحرية والديمقراطية.

وفي مقال له بصحيفة “تركيا” أشار أوغور إلى أن من يريد إرسال اللاجئين السوريين إلى بلادهم يجهل تماماً ما فعله الأسد وميليشياته بالمدنيين رجالاً ونساء من قـ.ـتـ.ـل وتعـ.ـذيـ.ـب واغتـ.ـصـ.ـاب في السجون وإعـ.ـدامـ.ـات في الشوارع، كما يحدث تماماً في بعض البلدان التي لا يُحـ.ـترم فيها أي قانون.

وأوضح أن اللاجئين السوريين في الخارج يعـ.ـانـ.ـون من غربة واضطهاد وترك مصيرهم تحت رحمة الدول والشعوب التي لجؤوا إليها دون معرفة ما سيحدث لهم، في وقت تقوم فيه تلك البلدان بمـ.ـعاقبتـ.ـهـ.ـم على الظهور في الحدائق والشواطئ وكأنهم قاموا بفعل “جـ.ـريمـ.ـة كبرى” على حد قوله.

وأكد أن أوضاع النازحين داخل سوريا الذين فقدوا أبناءهم وشُرّدوا على يد نظام أسد ليسوا أحسن حالاً، بل يعـ.ـانـ.ـون أيضاً كما يعـ.ـانـ.ـي اللاجئون في الخارج.

أحداث أنقرة واضطهاد اللاجئين:
وانتقد الكاتب التركي المعارضة متـ.ـهـ.ـماً إياها بمحاولة إثـ.ـارة الاضطرابات في المجتمع ضد اللاجئين السوريين وإشعال نار الفتنة والكراهية من خلال التـ.ـهديـ.ـد المستمر الذي يتعـ.ـرضـ.ـون له من قبل البعض، منوها إلى أن من أسماهم بالفاشيين قاموا بممارسة العـ.ـقـ.ـاب الجماعي ضد السوريين في أنقرة فنـ.ـهبـ.ـوا منازلهم وأماكن عملهم وتعـ.ـرضـ.ـوا لهم بالضـ.ـرب بمجرد رؤيتهم في الشوارع بحجة الانتقام على جـ.ـريمـ.ـة قام بها شخص واحد.

وتابع: “إن زعماء الأحزاب المعارضة في تركيا وعلى رأسهم رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجيدار أوغلو يتهـ.ـمـ.ـون الحكومة دائماً بتجاهل دعوات الأسد لعودة اللاجئين وعدم اتخاذ أي قرار بذلك الخصوص، لكن في الحقيقة هم يريدون خـ.ـداع الحكومة التركية والسـ.ـخـ.ـرية منها في حال قيامها بالتفاوض، وانتقادها على مثل هذا التصرف بهدف كسب صخب سياسي والحصول على تعاطف شعبي”.

اقرأ أيضاً: لقاء ملك الأردن مع بوتين.. درعا الملف الرئيسي والملك عبدالله سيـ.ـحمل خارطة حـ.ـل للأزمـ.ـة السورية!

زر الذهاب إلى الأعلى