أخبار سوريا

غـ.ـارات ليلية تطـ.ـال العمـ.ـق السوري

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

قـ.ـصف ـ.ـالطيران الحـ.ـربي الإسرائيلي مناطق في دمشق وحمص بعدة غـ.ـارات جـ.ـوية بينما زعـ.ـم إعلام النظام التصـ.ـدي لها وإسـ.ـقاط معظمها.

وقال مصدر عسـ.ـكري لوكالة أنباء النظام سانا إنه حوالي الساعة 11 ليلًا، استـ.ـهدف الطيران الإسرائيلي برشـ.ـقات صـ.ـاروخـ.ـية من سماء لبنان (جنوب شرقي بيروت) نقاطًا بمحيط دمشق وحمص.

وأضاف المصدر أن وسائط دفـ.ـاع النظام الجـ.ـوية تصـ.ـدت لصـ.ـواريخ العـ.ـدوان وأسـ.ـقطت معظمها ويتم الآن تدقيق نتائج العـ.ـدوان, وفق تعبيره.

وتداول ناشطون وصفحات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة قيل إنها لاستهداف الطيـ.ـران الإسرائيلي مواقـ.ـع قـ.ـوات الأسد في دمشق وحمص.

وبذلك ينتقل القصـ.ـف الإسرائيلي ليل أمس إلى العمق السوري مستهدفاً مواقع تابعة لقوات الأسد وإيران بعد يومين على هجـ.ـمات صـ.ـاروخية طالت القنيطرة جنوب سوريا.

ويواصل إعلام النظام التـ.ـرويج لتصـ.ـدي دفاعات النظام لهجـ.ـمات إسرائيل وإسـ.ـقاط الصـ.ـواريخ قبل وصولها لأهدافها بينما تخـ.ـطئ الدفـ.ـاعات وتصـ.ـيب مدنيين.

اقرأ أيضاً: روبرت فورد وقـ.ـادة مدنيون ورجال دين يطـ.ـالبون بايدن بالحـ.ـزم مع بشار الأسد لإنهـ.ـاء الحـ.ـرب في سوريا

واستهـ.ـدف الجيش الإسرائيلي العديد من المناطق والمدن السورية خلال العام الحالي دون الإعلان عن ذلك فيما إعلام النظام يدعـ.ـي التصـ.ـدي لما يسميه بالعـ.ـدوان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أقر في تقريره السنوي بتنفيذ 50 ضـ.ـربة جـ.ـوية على سوريا في عام 2020، دون تحديد الأماكن المستهـ.ـدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!