Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون حول العالم

لاجئ سوري يصبح أحد أشهر مصممي الأزياء في هولندا وتصاميمه تنال اهتمام العائلة الملكية

احتفت صحيفة “NRC” الهولندية بالمصمم أحمد أوسو (41 عاماً) والذي غادر سوريا متوجهاً إلى هولندا قبل عشرين عاماً، وتنقل عبر 3 أكاديميات هولندية لتصميم الأزياء.

وقال أوسو للصحيفة: “جلست خلف ماكينة الخياطة ليلًا ونهاراً.. أنا أعرف شيئاً واحداً بأنه لم أكن لأكون ناجحاً من دون المهارات التي تعلمتها في سوريا عندما كنت طفلاً ومراهقاً”.

وأضاف أوسو : “لم أكن لأفعل ذلك أبداً لو كنت قد وظفت فريقاً كاملاً من الموظفين على الفور”.

وتابع أوسو: “لقد وظفت مساعدة لكنني صنعت معظم تصميم الأزياء بنفسي، كل قطعة من الملابس تمر بين يديّ وأنا أصمم كل شيء بنفسي”.

وأوضحت الصحيفة أن أوسو عمل بعيداً عن الإعلام، مع فريق صغير لتثبيت اسم “أوسو كوتور” (OSO COUTURE)، كإحدى الشركات المتفردة في تصميم الملابس النسائية.

وأثنت الصحيفة على الشركة التي جذبت أسماء مهمة من عالمي الفن والسياسة في هولندا خلال السنوات الأخيرة.

وبينت أن سياسيّتين في البرلمان الهولندي اختارتا لبس فساتين للمصمم أوسو في آخر احتفال بيوم الأمير في عام 2019، قبل أن يوقف “كوفيد-19” الاحتفالات العامة في هولندا.

اقرأ أيضاً: رئيس بلدية تركية يكشـ.ـف عن موقفه العـ.ـدائي من اللاجئين السوريين واصفاً إياهم بعبارات غير اللائقة!

وتناولت الصحيفة بعد أوسو عن الإعلام منوهة إلى أنه كان يخـ.ـشى أن الاهتمام الإعلامي الزائد يمكن أن يشـ.ـتت تفكيره ويعـ.ـرقل مشروعه الخاص.

وبدأت تصاميم أوسو التي ترتديها شخصيات من عالمَي الفن والسياسة في هولندا تنال الاهتمام الإعلامي الأكبر عندما تظهر في مناسبات عامة, وفق الصحيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى