Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

نجل مسؤول سوري سابق يؤكد وجود خـ.ـلاف بين بشار الأسد وبوتين حول درعا داعياً الثوار لكسب الورقة الرابحة !

علق رجل الأعمال السوري فراس طلاس، ونجل وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس على الأحـ.ـداث الجارية والتطورات الميدانية في درعا.

وأوضح طلاس في منشور على حسابه الشخصي في الفيسبوك رصدته الوسيلة أن هناك نوعان من الخلافات بين نظام الأسد وروسيا.

وقال طلاس إن هناك نوعان من الخـ.ـلاف بين النظام وروسيا، فالأخيرة تريد إعطاءها حرية الحركة والوقت لإدارة الجنوب سياسيًا ثم عسـ.ـكريًا في المستقبل. (Valium)

وأضاف طلاس أن إيران تسعى لضم ملف الجنوب، (الحدود الأردنية والإسرائيلية مع سوريا) لملفات تفاوضها من الغرب وأمريكا، بموافقة ومعرفة نظام الأسد.

وتوقع طلاس أن يستمر نظام الأسد بالضغـ.ـط أمنيًا وعسـ.ـكريًا على درعا بشكل عام ودرعا البلد خصوصًا، باستخدام عملائه.

وأكد رجل الأعمال السوري وجود إمكانية لإجبار النظام على التراجـ.ـع عن قراره من خلال ورقة الأمريكان والروس بضـ.ـغطهم على النظام.

ورأى طلاس أن بإمكان أهل درعا طلب المساعدة من الأمريكان للضـ.ـغط على روسيا لتهـ.ـديد النظام بشكل جـ.ـدي، فليس هناك من يمون عليه كروسيا، ومن يرعـ.ـبه كأمريكا.

وبحسب طلاس, فإنه يتوجب على ثـ.ـوار درعا أن يحاولوا خطـ.ـف وأسـ.ـر عناصر من الإيرانيين، لتقـ.ـوية أوراقهم، بالإضافة لتوسيع عملياتهم تجاه منطقة الصنمين.

اقرأ أيضاً: بوتين يرسل وفداً روسياً إلى أنقرة لبحث العملية السياسية.. واتفاق تركي روسي في سوريا

منشور طلاس جاء بعد خـ.ـرق نظام الأسد لاتفاق 2018 مع أهالي درعا وأصحاب التسويات ومحاولة قـ.وات الأسد وميليشـ.ـيات إيران اقتـ.ـحام درعا البلد.

وتمكن أهالي درعا ومقاتـ.ـلوها المحليون من صـ.ـد قوات الأسد وتكـ.ـبيدهم خسائر كبيرة بعد السيطرة على عشرات القرى والحواجز في العديد من المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى