أخبار سوريا

مباحـ.ـثات أمريكية روسية بشأن سوريا.. السفير الروسي في واشنطن يتحدث عن حوارات بنـ.ـاءة

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

تحدث سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، عن وجود حوار بناء بين موسكو وواشنطن على مستوى الخبراء بشأن سوريا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن أنطونوف ورصدت الوسيلة أن البلدين يدركان أهمية الحفاظ على قنوات الاتصال بخصوص الشأن السوري.

وقال السفير الروسي: “لقد بحث الرئيسان (فلاديمير بوتين وجو بايدن) القضية السورية، خلال قمة حزيران (يونيو) في جنيف، وأعقب الاجتماع حوار بناء على مستوى الخبراء”.

وأضاف أنطونوف أن موسكو ترى آفاقاً للتعاون بشأن سوريا مع إدارة بايدن بمختلف المجالات، بما في ذلك إعادة الإعمار بعد انتهاء الصـ.ـراع، والمساعدات الإنسانية، وعودة اللاجئين السوريين.

ولفت السفير الروسي إلى التعاون مع واشنطن في مجال مكافـ.ـحة “الإرهـ.ـاب”، مع مراعاة التقيد الصـ.ـارم بسيادة الدول الشرق أوسطية ووحدة أراضيها، وفق قوله.

كما شـ.ـدد السفير الروسي على أن البلدين يدركان أهمية الحفاظ على استمرار عمل قنوات الاتصال، في إطار آلية منـ.ـع الاصطـ.ـدام، وبالتالي تجنب الحوادث غير الضـ.ـرورية بين العسـ.ـكريين في سوريا.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يستقبل مسؤولاً إيرانياً رفيعاً ويعلن الاتفاق معه على مواجهة الحصار الاقتصادي

وتحدث أنطونوف خلال تصرحاته لوكالة سبوتنيك عن الحل الوسط الذي توصلت إليه بلاده مع واشنطن بشأن آلية المساعدة الإنسانية العابرة للحدود في سوريا، في مجلس الأمن الدولي.

وسبق تصريح السفير الروسي إجراء الرئيسين الأمريكي والروسي بايدن وبوتين اتصالاً هاتفياً، أشادا فيه بالعمل الجماعي المشترك للفريقين الأميركي والروسي حول سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!