أخبار سوريا

بشار الأسد يستقبل مسؤولاً إيرانياً رفيعاً ويعلن الاتفاق معه على مواجهة الحصار الاقتصادي

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

التقى رأس النظام السوري بشار الأسد اليوم الأربعاء محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران والوفد المرافق له.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري سانا ورصدت الوسيلة إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع النظام وإيران والتعاون البنّاء القائم بينهما على مختلف الأصعدة.

وأوضحت أنه تم التأكيد على الدور الأساسي الذي تقوم به المؤسسة البرلمانية التابعة للنظام وإيران لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي.

وأشارت إلى أن التعاون خصوصاً في المجال الاقتصادي، ليس في القطاع الحكومي فقط وإنما أيضاً تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا الجانبين.

وأضافت الوكالة أن ذلك يساعد الشعبين الصديقين على مواجـ.ـهة الحـ.ـرب الاقتصادية وسياسة الحصـ.ـار والعقـ.ـوبات المفـ.ـروضة عليهما.

وبحسب الوكالة, أكدّ الأسد أن إيران شريك أساسي للنظام السوري ووقـ.ـفت إلى جانب الشعب السوري في مواجـ.ـهة الحـ.ـرب الإرهـ.ـابية وقدمت له الدعم بكل المجالات.

ولفت الأسد, وفق الوكالة, إلى أن التنسيق القائم بين البلدين في مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب أثمر نتائج إيجابية على الأرض وسيستمر حتى تحـ.ـرير كامل الأراضي ودحـ.ـر التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

اقرأ أيضاً: مبعوث بوتين يكشـ.ـف عن الخطوات الواجب تنفيذها لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

وزعـ.ـم قاليباف أن الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في الفترة الأخيرة في سورية وإيران يثبت فـ.ـشل سياسات الضغـ.ـوط التي تمارس ضدهما.

واعتبر المسؤول الإيراني أن هذه الاستحقاقات تؤكد أن لا أحد يستطيع الوقوف أمام إرادة الشعوب, وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!