Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بثينة شعبان تكشـ.ـف عن خطة بشار الأسد التي أصر على تنفيذها ضد السوريين!

أكدت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام السوري بشار الأسد، أن الأخير كان مصمماً على القتـ.ـال وعدم تقديم تنـ.ـازلات للمعارضين.

وتحدثت شعبان في فيلم “سيد الفوضى” على قناة الجزيرة حسبما رصدت الوسيلة عن لقائها بسفراء بريطانيا وفرنسا وأميركا خلال انطلاق الثورة السورية عام 2011.

وأشارت شعبان إلى أن السفراء الأجانب خلصوا إلى فكرة أن السوريين انتفـ.ـضوا وأنه ينبغي على حكومة النظام السوري الاستجابة لهم.

وكشـ.ـفت شعبان عن إصرار الأسد آنذاك على القـ.ـتال خلال تلك الفترة, مضيفة لأنه كان يقول: «سنقـ.ـاتل وننتصر مهما كانت الآلـ.ـام».

ولفتت المستشارة الرئاسية إلى أنّ الأمر لم يكن سهلًا في البداية، لأن المحتـ.ـجين شـ.ـنوا الحـ.ـرب على النظام في جميع أنحاء البلاد.

وتناول فيلم الجزيرة الذي بث أمس الأحد إلى المعادلة التي أقرها “الأسد”؛ إما أنا أو الفـ.ـوضى والأسد أو داعـ.ـش، حسب الجزيرة.

وتطرق فيلم سيد الفـ.ـوضى إلى ملامح تحوّل الأسد من شخص كان الغرب يعوّل عليه لتحديث الحكم في سوريا وإصلاحه إلى دكتـ.ـاتورٍ وسـ.ـفاحٍ يقـ.ـتل شعبه من أجل البقاء في السلطة.

وبين الفيلم دور الدعم الروسي والإيراني لنظام الأسد في مواجـ.ـهة معارضيه وقمـ.ـع الشعب السوري.

اقرأ أيضاً: كندا تعتزم استقبال مئات الآلاف من اللاجئين قبل نهاية العام الجاري!

وقال فراس طلاس في الفيلم إنّ: بشار رفـ.ـض الإصلاحات وقرر أن يستخدم الجيش ضد المتظـ.ـاهرين، بعد أن كان متـ.ـرددًا في الأسابيع القليلة الأولى.

وأكد طلاس أن عائلة الأسد اتفقت على إنزال الجيش وإطـ.ـلاق يده ضد المحتـ.ـجين، مشيراً لدور والدته أنيسة التي رأت أن يسلك نهج أبيه.

زر الذهاب إلى الأعلى