Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

صحيفة إسـ.ـرائيلية تكشـ.ـف مخطط بلادها في سوريا

أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسـ.ـرائيلية، أن تل أبيب يمكن أن تواجه مفترق طرق فيما يتعلق بسـ.ـياستها تجاه سوريا، بالعام المقبل.

وقالت الصحيفة ورصدت الوسيلة أن ذلك يأتي مع سعي دول المنطقة لإعادة الأسد إلى الصف العربي، والتي تبحث الآن خيارات مواجـ.ـهة الوجود الإيـ.ـراني في سوريا.

وأوضحت أن تلك الدول تفضل أن تنتـ.ـهي الفــ.وضى التي جاءت نتيجة الحـ.ـرب بسوريا على مدار عقد من الزمن، مع تعزيز النظام لسيطرته على مقاليد الأمور.

واعتبرت أن هذه الأحـ.ـداث ليست بالعملية البسيطة، لأن واشنطن و”قسـ.ـد”، لا يزال لديهما نفـ.ـوذ في شرق الفرات، وتركيا تسيطر على مساحات شمال سوريا.

وأضافت أن نفـ.ـوذ إيران هو الذي يثـ.ـير قلـ.ـق إسرائيل، وأن السلسلة المتنوعة من المخـ.ـالب الإيـ.ـرانية، واجـ.ـهت مقـ.ـاومة من جانب إسـ.ـرائيل.

“ستعود دمشق إلى الصف العربي”

وتابعت أن مصر تضـ.ـغط للتقارب مع النظام وتبحث مع الأردن والعراق ودول خليجية الطريقة التي ستعود من خلالها دمشق إلى الصف العربي، وإبعادها عن تركيا وإيران.

ولفتت الصحيفة ان هذا التوجه يطرح تساؤلات حول ما يعنيه بالنسبة لإسـ.ـرائيل.

وبحسب الصحيفة, فإن هناك أسئلة حول حرية إسرائيل في العمل داخل سوريا ضد التهـ.ـديدات، المسماة الحـ.ـرب بين الحـ.ـروب.

وستكون إسرائيل حريصة على اختبار استراتيجيتها بدقة، في ظل مساعيها للحـ.ـد من النفـ.ـوذ والوجود الإيـ.ـراني في سوريا حسب الصحيفة.

اقرأ أيضاً: المحكمة العليا بالاتحاد الأوروبي تجيز حظر الحجاب في أماكن العمل في ظروف معينة!

ورأت أن الهدوء النسبي في سوريا قد يشير إلى حـ.ـدوث ذلك بالفعل، ولكنه يمكن أن يشير أيضاً إلى جمـ.ـود مؤقت.

وسبق أن أكدت إسرائيل أن الخـ.ـطر الأكبر الذي يهـ.ـدد بلاده في سوريا هو “إيران”.

زر الذهاب إلى الأعلى