Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

بشار الأسد يسـ.ـتعد لحسـ.ـم مصـ.ـير أهم شركات الاتصالات في سوريا

كشف موقع “صوت العاصمة”، اليوم الثلاثاء، عن قرب إزالة الحراسة القضائية المفروضة على شركة “سيريتل” للاتصالات، وذلك بعد إسقاط عضوية شركة “راماك” المملوكة لرجل الأعمال “رامي مخلوف”.

وقال “الموقع”، نقلاً عمّا سمّاها “مصادر خاصة” إن قرار إزالة الحراسة القضائية سيصدر قريباً، بعد انتخاب مجلس إدارة جديدة للشركة والاتفاق على خطوات تسديد المستحقات المالية للاتصالات.

وأضاف أن “الهيئة العامة” اختارت مريد الأتاسي مديراً تنفيذياً للشركة، بعد أن كان يشغل هذا المنصب كـ “مكلف” بشكل مؤقت.

وبحسب “المصدر” فإن “الأتاسي” ومديري الأقسام ضمن شركة “سيريتل” سيقيمون حفلاً لوداع الحارس القضائي على الشركة مازن محايري خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونشرت شركة سيريتل أمس محضراً لاجتماع “الهيئة العامة” المنعقد بتاريخ 30 حزيران 2021، والذي قُرّر خلاله تشكيل مجلس إدارة جديد والتفاوض مع “وزارة الاتصالات” التابعة لحكومة النظام حول بدل الترخيص الابتدائي الممنوح للشركة، والاقتراض لتأمين المبلغ اللازم لتسوية الخلاف بينهما.

حارس “سيريتل” القضائي يسقط عضوية شركة “راماك” من مجلس إدارتها
وقرّرت “الهيئة”، حسب ما جاء في المحضر، التصويت على انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة المؤلف من “شركة الأجنحة” و”شركة بيشاو للاستثمار” و”شركة الواثق” و”شركة الأمجاد المتألقة للتجارة والاستثمار”، وربيع إبراهيم سميا، لفترة مدتها 4 سنوات.

اقرأ أيضاً: فتاة روسية تقدم الثانوية العامة بمناطق بشار الأسد وتثـ.ـير الاستـ.ـغراب!

كذاك قررت “الهيئة” التفاوض مع وزارة وهيئة الاتصالات حول بدل الترخيص الابتدائي، وتأمين المبلغ اللازم للتسوية، وتفويض رئيس المديرين التنفيذيين بتوقيع أي محضر أو اتفاق للتسوية، واقتراض أو استدانة المبلغ اللازم للتسوية بأفضل شروط تنافسية ووفق السيولة النقدية للشركة أو بالحصول على تسهيلات مصرفية أو تقديم أي كفالات لازمة.

وكان “مجلس الدولة” قد عيّن مازن المحايري “حارساً قضائياً” على شركة سيريتل في الرابع من حزيران 2020، وذلك “ضماناً لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة”، بعد دعوى تقدمت بها “الهيئة الناظمة للاتصالات” التابعة لنظام الأسد ضد الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى