أخبار سوريابلا تصنيف

واشنطن تؤكد أن بشار الأسد لن يفـ.ـلت من هـ.ـذا الأمر متوعـ.ـدة!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

تؤكد واشنطن على أنها ملتزمة بتقديم نظام بشار الأسد للمسـ.ـاءلة عن الجـ.ـرائم التي اقتـ.ـرفها بحق السوريين، فضلا عن دعمها لجنة التحـ.ـقيق الدولية بشأن السـ.ـلاح الكيمـ.ـاوي.

هذه التأكيدات تأتي في سياق تقرير وزارة الخارجية الأميركية السنوي الثالث الذي يقيم دول العالم وفق التزامها بحقوق الإنسان، ويوثق جهود الإدارة الأميركية في محـ.ـاربة أي انتهـ.ـاكات أو تجـ.ـاوزات لتلك الحقوق.

وبحسب الموجز الصحفي الخاص بالتقرير المقدم للكونغرس تحت قانون “إيلي فيزيل لمنـ.ـع المجـ.ـازر والانتهـ.ـاكات” على عدة دول، فهو يشمل عدة دول من بينها سوريا.

ويشير التقرير إلى أن الحكومة الأميركية تؤكد التزامها بتقديم نظام بشار الأسد للمسـ.ـاءلة عن الفـ.ـظـ.ـائع التي ارتكـ.ـبها “التي يرقى بعضها إلى جـ.ـرائم حـ.ـرب وجـ.ـرائم ضد الإنسانية”.

وأشار إلى أن واشنطن قدمت أكثر من 2.3 مليون دولار لآلية الأمم المتحدة الدولية والمحـ.ـايدة والمستقلة لسوريا، دعمت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة وغيرها من التحقـ.ـيقات بشأن استخدام الأسـ.ـلحة الكيـ.ـميائية.

اقرأ أيضاً: الأمن اللبناني يضع شروطاً جديـ.ـدة على السوريين الراغبين بدخول لبنان

وبحسب التقرير، فإن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، تدعم المساعدة الإنسانية وتسهيل العودة الآمنة والطوعية للنـ.ـازحين في العراق وسوريا والمستـ.ـجيبين الأوائل مثل الدفاع المدني السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخزانة والدولة حددت من الغام 2020 أكثر من 100 فرد وكيـ.ـان مرتبطين بنظام الأسد بموجب العقـ.ـوبات المتعـ.ـلقة بسوريا، بما في ذلك قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!