أخبار سوريا

السفير الروسي لدى واشنطن يتحدث عن تسوية سياسية في سوريا بجهود روسية أمريكية!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن بلاده تتوقع تسهيل عملية الوصول إلى تسوية سياسية في سوريا.

وذلك بعد تقارب وجهات النظر في مجلس الأمن حول قرار آلية دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا, بحسب السفير الروسي.

وقال السفير في تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية، الثلاثاء 13 من تموز، إن “إحدى النتائج الأكثر أهمية في الأيام الماضية تتمثل في تنسيق الجهود الروسية والأمريكية بشأن تسوية الوضع في سوريا”.

وأضاف: “بفضل التعاون الوثيق بين ممثلينا والجانب الأمريكي في نيويورك، تم اتخاذ قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن قضية صعبة تتعلق بإمدادات المساعدات الإنسانية عبر الحدود للسوريين”.

وتابع: “نعتقد أن هذا القرار سيسهم في تحقيق تسوية سياسية في سوريا في أسرع وقت ممكن واستقرار الوضع في الشرق الأوسط بشكل عام”.

وقرر مجلس الأمن الدولي في 9 من تموز تمديد آلية دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا لمدة عام عن طريق معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا.

وأقر المجلس التمديد لمدة 12 شهرًا على مرحلتين كل منهما ستة أشهر، تمدد بناء على قرار الأمين العام للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يسـ.ـتعد لحسـ.ـم مصـ.ـير أهم شركات الاتصالات في سوريا

وجاء القرار باتفاق من الولايات المتحدة وروسيا وإيرلندا والنرويج، شريطة أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة خلال ستة أشهر تقريرًا عن عمل آلية المساعدات عبر الحدود.

واعتبر أنتونوف أن القرار جاء كـ”حل وسط نتيجة المشاورات الإضافية”، إذ أرادت كل من أيرلندا والنرويج تمديد آلية إدخال المساعدات عير “باب الهوى”، إضافة إلى فتح معبر “اليعربية” على الحدود السورية- العراقية، لمدة عام آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!