Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالسوريون حول العالم

دولة أوروبية جديـ.ـدة تحسـ.ـم أمرها من ترحـ.ـيل اللاجئين السوريين

كشـ.ـفت هولندا عن موقـ.ـفها النهـ.ـائي بشأن ترحـ.ـيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بعد مضي أكثر من شهر على انتهاء مسـ.ـرحية انتخابات الأسد الرئاسية.

وأصدرت وزارة الخارجية الهولندية تقريرها السنوي حول الأوضاع في سوريا، والذي رأت خلاله أن عـ.ـودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم لا زالت غير آمنة على كافة المستويات السياسية والأمـ.ـنية والمعيشية.

وأوضح التقرير أن الوضع الاقتصادي في سوريا ازداد سـ.ـوءًا؛ وسط انتشار للبطـ.ـالة وتـ.ـدنٍ في الخدمات وارتفـ.ـاع في أسعار السلع والمواد الغذائية، وضعـ.ـف القـ.ـدرة الشرائية.

وأكدت الخارجية الهولندية أن سفارات نظام الأسد تمـ.ـارس التجـ.ـسس على اللاجئين في الخارج، وهو أمر ظاهر في دول مثل الأردن.

وأشارت إلى أن الانتخابات الرئاسية التي أجراها الأسد -أواخر شهر مايو/أيار الفائت- مرفـ.ـوضة، وكذلك الحال بالنسبة للانتخابات البرلمانية.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يبعـ.ـث برقية عاجـ.ـلة إلى بوتين

ويـ.ـزعم نظام الأسد أنه تمكن من هـ.ـزيمة منـ.ـاوئيه وبسط الأمن في مناطق سيطرته، لدفـ.ـع بعض الدول باتجاه إعادة اللاجئين.

إلا أن الواقع أن المنطقة لا تزال تعيش اضطـ.ـرابات أمنية واقتصادية، ومواجـ.ـهات عسـ.ـكرية في عدة محافظات، وهي كفيلة بإعادة خلط الأوراق أو ربما قلـ.ـب الموازين.

زر الذهاب إلى الأعلى