أخبار سوريابلا تصنيفمنوعات

فتيات سوريات في صـ.ـراع البحث عن عريس بظل الوضع الحالي في سوريا

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

سـ.ـلـ.ـط تقـ.ـ.رير تلفزيوني قصير بثته مؤسسة الإذاعة الهولندية ( NOS) الضوء على وضع الفتيات السوريات في صـ.ـراع البحث عن عريس في ظل الوضع الحالي في سوريا.

وأوضح التـ.ـقريـ.ـر، الذي ترجمت “زمان الوصل” أهم فقراته أنه بعد أكثر من 10 سنوات من الحـ.ـرب، تـ.ـعـ.ـانـ.ـي المرأة السورية من مـ.ـشكـ.ـلة كبيرة بـ.ـسبـ.ـب نقص كبير في الرجال، وقـ.ـتـ.ـل العـ.ـديـ.ـد منهم في الحـ.ـرب أو هـ.ـاجـ.ـروا أو هم في السـ.ـجـ.ـن “معـ.ـتـ.ـقلـ.ـون”، مؤكدا أنه نتيجة لذلك، تفـ.ـشـ.ـل العـ.ـديـ.ـد من النساء في إيجاد زوج.

تجولت مراسلة القناة في جامعة دمشق وأجرت عدة مقابلات مع فتيات سوريات، وذكرت الفتيات أن الحديث حول العريس هو الحديث المـ.ـطـ.ـروح دائماً بين الطالبات في الجامعة، فيما قالت إحداهن: “عندنا تبلغ الفتاة الـ 19 عام بدون أن تجد عريساً، أصبح يطـ.ـلق عليها (عانسة) بين رفيقاتها”، وأن “الشباب يـ.ـواجـ.ـهـ.ـون مـ.ـشـ.ـاكـ.ـل الدراسة والخدمة العـ.ـسكـ.ـريـ.ـة والأهم الحالة المادية وبالتالي فهم يواجـ.ـهـ.ـون صـ.ـعـ.ـوبـ.ـة في الزواج”.

وتضيف أخرى “كل شيء أصبح غـ.ـالـ.ـي الثـ.ـمـ.ـن، كل شيء تغيير، كيف يمكن لمن راتبه لا يتـ.ـجـ.ـاوز 30 أو 40 ألف ليرة سورية أو حتى 100 ألف (نحو 30 دولار) أن يشتري براداً سعره مليون ليرة!”.

اقرأ أيضاً: “الأكثر عـ.ـداءً”.. بشار الأسد يحصـ.ـل على لقب جديـ.ـد استحـ.ـقه بجـ.ـدارة!

ومما هو معروف بأن نظام الأسد لا يعـ.ـطـ.ـي إحصاءات صحيحة ورغم ذلك تبقى الملاحظة الأبرز في الشارع السوري طـ.ـغيـ.ـان حضور الإناث عن الحضور الذكوري، فعدا عن مئات الآلاف من الذكور الذين قتـ.ـتلـ.ـوا في المـ.ـعـ.ـارك، هـ.ـاجـ.ـر مئات الآلاف من الشباب من سن 18 إلى سن 48، هـ.ـربـ.ـاً من الخـ.ـدمـ.ـة العـ.ـسـ.ـكريـ.ـة الإلزامية والاحتياط، ناهيك عن الملاحقين والمـ.ـطلـ.توبـ.ـين للأجهزة الأمنية، يقول التقرير.

أما أعداد المـ.ـعتـ.ـقليـ.ـن فما زالت أيضاً غير دقيقة وأن كان المعتقد أن هناك ما يزيد عن 250 إلى 500 ألف معـ.ـتقـ.ـل، أغلبهم من الذكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!