Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في ألمانيا

سياسية ألمانية بارزة تدعو لاتخاذ إجراء يتعلق بمئات اللاجئين السوريين

دعـ.ـت سياسية بارزة بالحـ.ـزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا لتـ.ـرحيـ.ـل أي مجـ.ـرميـ.ـن خطـ.ـيريـ.ـن منـ.ـحدريـ.ـن من سوريا أو أفغانستان إلى مواطنهم، معتبرة أن اللاجئين الذين يرتكبون جـ.ـرائـ.ـم “يفـ.ـقـ.ـدون حق اللـ.ـجـ.ـوء”.

وقالت فرانتسيسكا جيفاي التي شغـ.ـلـ.ـت منصب وزيرة الأسرة الاتحادية سابقاً، لصحيفة “بيلد أم زونتاغ”، اليوم الأحد، “إنني واضحة تماما في هذا الشأن: يجب تـ.ـرحيـ.ـل المـ.ـجرمـ.ـين الخـ.ـطيريـ.ـن ومـ.ـهـ.ـددي الأمن الإرهـ.ـابيـ.ـين”.

وأضافت: “عندما يهـ.ـرب ناس من الحـ.ـرب والتـ.ـدميـ.ـر، يتعين علينا مساعدتهم. ولكن من يرتكب جـ.ـرائـ.ـم خطـ.ـيـ.ـرة، ومن يغـ.ـتصـ.ـب أشخاصاً أو يقـ.ـتلهـ.ـم، فإنه يفـ.ـقـ.ـد حقه في اللـ.ـجـ.ـوء”.

ورأت أنه “في مثل هذه الحالة يجب إعلاء قيمة حماية المواطنين الذين يعيشون هنا على حماية شخص يدهـ.ـس حقوق الآخرين بقدميه”، وفق تعبيرها.

وتـ.ـجـ.ـددت الدعوات في ألمانيا كما في بلدان أوروبية أخرى بشأن السماح بتـ.ـرحيـ.ـل اللاجـ.ـئيـ.ـن الخـ.ـطيريـ.ـن على الأمن العام، كلما تـ.ـورط لاجـ.ـئـ.ـون في عمـ.ـليـ.ـات إرهـ.ـابيـ.ـة أو جـ.ـرائـ.ـم قـ.ـتـ.ـل واغتـ.ـصـ.ـاب، بالتزامن مع وجود دعوات لتغيير القـ.ـانـ.ـون الأوروبي الذي يحـ.ـظـ.ـر عمـ.ـليـ.ـات التـ.ـرحيـ.ـل قبل بت القـ.ـضـ.ـاء في حالة مهما كانت خطـ.ـورتـ.ـهـ.ـا، وفق صحيفة “بيلد أم زونتاغ”.

وانـ.ـتهـ.ـى حـ.ـظـ.ـر التـ.ـرحيـ.ـل العام إلى سوريا مطلع العام الجاري باقتراح من وزراء الداخلية المحليين للولايات المنتمين للاتحاد المسيحي، ولكن لم يتم تـ.ـرحـ.ـيـ.ـل أي شخص إلى سوريا حتى الآن رغم مرور ستة أشهر على انـ.ـتهـ.ـاء حـ.ـظـ.ـر الـ.ـترحيـ.ـل العام، وفق تصريحات وزارة الهجرة الألمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى