أخبار تركيا

مسؤول مصري رفيع يتحدث عن خطوات إيجابية اتخذتها تركيا ويكشـ.ـف القادم

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

اعتـ.ـبـ.ـر وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، السبت، أن الخـ.ـطـ.ـوات المتخذة في تركيا مؤخَّراً على طريق تطبيع علاقات البلدين، إيجابية وتؤكد على حُسن النوايا.

وقال “شكري” في تصريحات مُتلفَزة مع قناة “القاهرة والناس” المصرية الخاصة: إن “تخـ.ـفيـ.ـف لهجة الانتقادات الإعلامية في قنوات المـ.ـعارضـ.ـة المصرية بتركيا على طريق تهيئة الأرضية لتطبيع العـ.ـلاقـ.ـات بين البلدين، خطوة إيجابية من جانب تركيا، وبالتأكيد نؤكِّد أن العـ.ـلاقـ.ـات الطبيعية بين الدول مبنية على عدم التـ.ـدخـ.ـل في الشؤون الداخلية”.

وأضاف: “هذه سياسة متفَق عليها دولياً، وإذا ما استقرت، وكانت مستمرة؛ فهي تـ.ـؤدي لتطبيع العـ.ـلاقـ.ـات، واستمرار الاتصالات على مستويات مختلفة لوضع الإطار الأمثل للعـ.ـلاقـ.ـات وكيفية استئنافها”.

وعن عودة العـ.ـلاقـ.ـات بين البلدين، أشار “شكري” إلى أنّ “الأمر له مناحي كثيرة وليبيا ذات أهمية قُصوى لمصر وأمنها القومي”.

اقرأ أيضاً: رئيسة حزب سياسي معارض تدعو أردوغان لمد يده إلى بشار الأسد

وأضاف: “نستمر في الاتصالات مع الجانب التركي لتقييم الخـ.ـطـ.ـوات لوضع أرضية جيدة لعـ.ـودة العـ.ـلاقـ.ـات الطبيعية”.

وفي الخامس من أيار/ مايو، زار وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية “سادات أونال” القاهرة، بناءً على دعوة من الجانب المصري، وفي ختام الزيارة صدر بيان مشترَك للبلدين وصف الجولة الاستكشافية للمشاورات الثنائية بينهما بـ”الصريحة والمعمَّقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!