أخبار سوريا

بشار الأسد يصدر قانوناً يخـ.ـص الاحتياط

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

أصدر رأس النظام السوري، بشار الأسد، قانوناً يقـ.ـضي بتسوية أوضاع المركبات والآليات والمعـ.ـدات الهندسية وطواقمها التي استخدمها النظام منذ بدء الثـ.ـورة عام 2011.

وينص على معاملة المركبات وطواقمها البشرية، المعبأة عن طريق إدارة التعبئة العامة لصالح المجهود الحـ.ـربي من 15 آذار 2011 ولغاية 16 آب الماضي معاملة الأشياء والموارد البشرية للتعـ.ـبئة الجزئية.

وجاء بالقانون الذي رصدته الوسيلة إن أفراد الطاقم البشري المعبأ من المدنيين المشمولين بأحكام المادة السابقة الخاضعين للخدمة الاحتياطية يعاملون معاملة العسكريين الاحتياطيين.

وأشار إلى أن كل فرد بحسب الرتبة التي سـ.ـرح بها فيما يتعلق بتحـ.ـديد أجورهم وتعويضاتهم وعلاواتهم ومعاشاتهم المستحقة حالات العمليات الحـ.ـربية أو المشابهة.

وأضاف أنه يعامل غير الخاضـ.ـعين للخدمة الاحتياطية بالنسبة لأجورهم وتعويضاتهم ومعاشاتهم المستحقة معاملة أمثالهم من العاملين المدنيين بوزارة الدفاع.

ولفت القانون إلى أنه في كلتا الحالتين تحسب أجور الأفراد من العاملين في الدولة على أساس فرق الأجر في حال وجوده.

اقرأ أيضاً: برلماني سوري يهـ.ـاجم حكومة بشار الأسد مؤكداً أن رواتب الموظفين مخـ.ـالفة للدستور

وسبق أن أنـ.ـهى الأسد الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، منذ سنتين فأكثر، اعتبارًا من 1 حزيران الماضي.

وأصدر الأسد أمراً شمل الأمر الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر، على أن يتم تسريحهم وفقًا لإمكانية الاستـ.ـغناء عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!