أخبار سورياالسوريون في تركيا

أفراد عائلة سورية يستـ.ـحوذون على المراكز الثلاثة الأولى في جامعة غازي عنتاب

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

حصلت ثلاث شابات سوريات من عائلة واحدة على المراكز الثلاثة الأولى في كلية العمارة لجامعة غازي عنتاب جنوبي تركيا.

واحتفى السوريون يوم أمس بالحـ.ـادثـ.ـة اللافتة وبقصة نجاح الخريجات بيان جمال أبو صالح التي حازت المرتبة الأولى، ورزان هيثم أبو صالح التي نالت المركز الثاني وآية هيثم أبو صالح التي حازت المرتبة الثالثة.

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً لحفل تكريم المتفوقات الثلاث والذي أقامته جامعة غازي عنتاب يوم أمس الجمعة.

وفي السياق، حصل الطالب السوري “دليار صافو” الخميس الماضي ،في ولاية سرت جنوب شرقي تركيا، على العلامة التامة في امتحان “LGS 2021” المؤهل للدخول إلى المرحلة الثانوية.

وقال موقع “Yeni Şafak” التركي إن الطالب دليار صافو من مدرسة صلاح الدين الأيوبي (إمام خطيب)، في منطقة كورتالان، حصل على المرتبة الأولى في امتحانات الدخول إلى الثانوية من خلال إجابته عن جميع الأسئلة بشكل صحيح.

وأعلنت نتائج الامتحان الذي عـ.ـقـ.ـد في الـ 6 من حزيران الماضي، عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم، في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحان مليوناً و38 ألفاً و492 طالباً، بنسبة مشاركة جـ.ـاوزت 83 في المئة.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يطـ.ـرد رامي مخلوف نهـ.ـائياً من سيريتل ويتخذ إجراء جديـ.ـداً ضـ.ـده

وقال وزير التربية التركي ضياء سلجوق منتصف الشهر الماضي، إنه يوجد 839 ألفا و735 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين يتلقون تعليمهم في المدارس التركية من أصل مليون و272 ألفا و692 طالبا في العام الدراسي 2020 – 2021.

ونـ.ـقلـ.ـت صحيفة “حرييت” عن “سلجوق” رده على سؤال النائب في البرلمان التركي عن حزب “الشعب الجمهوري المـ.ـعـ.ـارض” عمر فتحي غورر أن هناك 432 ألفا و956 طالبا وطالبة تحت الحـ.ـمايـ.ـة المؤقتة لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!