منوعات

غرائب موسوعة غينيس ومفاجـ.ـآت من العالم قد لا تصدقها!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

تحتوي موسوعة غينيس للأرقام القياسية على غـ.ـرائـ.ـب ومـ.ـفاجـ.ـآت من العالم أبطالها بشر أو حيوانات أو حضارات وما إلى ذلك.

المشترك فيها جميعاً هو غرابتها وقدراتها الغير عادية وتـ.ـأثـ.ـيرهـ.ـا الصـ.ـادم على المتلقي، وبالتالي في موسوعة غينيس قوائم طويلة من الأشياء الغـ.ـريـ.ـبة التي قد لانتوقع حـ.ـدوثـ.ـها أو وجودها.

موقع غود هاوس نشر تقريراً رصدته الوسيلة، حول أغـ.ـرب الأرقام القياسية العـ.ـالمـ.ـية التي تم تسجيلها ونشرها أمام الناس.

من الأمور الغـ.ـريبة.. الوقوف على اليدين، حيث حقق الصيني وانغ ويباو عام 2008 الرقم القياسي كأطول وقفة على السبابة والوسطى بتوقيت 19.23 ثانية.

كما فازت البريطانية جيل دريك بلقب صاحبة الصـ.ـرخـ.ـة الأقوى حيث تمكن من إحداث صوت بمقدار 129 ديسيل وهو أقل بــ 10 ديسيبل فقط من صوت الطائرة عند بدء عملها.

وفي عام 2014 تم تسجيل الياباني تاكيرو كوباياشي في الموسوعة حيث تمكن من أكل 12 قطعة همبرغر في 3 دقائق فقط!

الحيوانات أيضاً استـ.ـطـ.ـاعت دخول الموسوعة عن طـ.ـريـ.ـق الكلب الأسترالي الذي تمكن من الصمود أمام مـ.ـوجـ.ـة يبلغ ارتفاعها 107.2 أمتار.

اقرأ أيضاً: ياسمين رئيس تطلق مفاجـ.ـأة جديـ.ـدة من بيروت والجمهور متشوق!

بدوره دخل التركي إيلكر يلماز الموسوعة عبر إطـ.ـلاق الحليب من عينيه، فهو يـ.ـعانـ.ـي منذ الولادة في خلـ.ـل في الغدة الدمعية بين الجفون والأنف، فبعد أن يقول بإدخال الحليب عبر الأنف، يتمكن من إطـ.ـلاقه عبر العينين.

ولاننسى بالطبع الصيني جين سونغهاو الذي حقق الرقم القياسي في قضاء أطول وقت في الثلج بدون أن يرتدي الملابس، حيث جلس وسط الثلج عـ.ـاريـ.ـاً عام 2011 لمدة 46 دقيقة و 7 ثوانٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!