السوريون في تركيا

والي تركي يحـ.دد مـ.وعد وشـ.رط السماح للسوريين بزيارة سوريا.. مصدر خاص يوضح!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

كشـ.ف مسؤول تركي عن الأسـ.باب التي تدفـ.ع السلطات التركية إلى عدم السماح للاجئين السوريين بدخول الأراضي السورية.

وقال والي ولاية غازي عنتاب التركية، داوود غل، إن السلطات التركية لا تسمح للسوريين بالذهاب إلى مناطق الشمال السوري حالياً بسبب جائـ.حة “كورونا”.

وأراد غل من تصريحه الإشارة إلى زيارة عيد الأضحى التي ينتظرها كثير من السوريين في تركيا حيث جرت العادة أن تفتح السلطات المعابر أمامهم لقضاء العيد في سوريا.

وأعلن غل، في تصريح لموقع ميغا التركي رصدته الوسيلة عن إمكانية السماح للسوريين الذين تلقوا جرعـ.تين من اللـ.قاح المضـ.اد لفـ.يروس “كـ.ورونا” بزيارة سوريا.

وأضاف والي غازي عنتاب أن السوريين سيتمكنون من الذهاب إلى المنطقة الآمنة في الشمال السوري اعتباراً من 1 من أيلول (سبتمبر) المقبل.

وأشار الوالي التركي إلى انه يتوجب على السوريين الراغبين بزيارة مناطق الشمال السوري التقدم بطلب وذلك اعتباراً من أول أيلول القادم.

وقال مصدر خاص لموقع الوسيلة إن السماح للسوريين بالتقد بطلب لزيارة سوريا اعتباراً من أول أيلول هو فقط لمن يحمل كملك ولاية غازي عنتاب ولا يشمل باقي الولايات.

اقرأ أيضاً: أمين عام الجامعة العربية يتحدث عن تقسـ.يم سوريا ويدعو لإجراء ينـ.هي الأزمة السورية

وتوقع المصدر أن تتخذ السلطات التركية قرارها بشأن السماح للراغبين بزيارة الأراضي السورية وذلك بعد الأول من تموز وفق مسار الوبـ.اء في البلاد وإجراءات الوقاية المتبعة في تركيا.

ويقيم في تركيا أكثر من 3 ملايين و600 ألف لاجئ سوري موزعين على معظم الولايات التركية منذ العام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!