السوريون في تركيا

معبر باب السلامة يصدر بياناً يخص إجازات العيد للسوريين في تركيا

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

علّق معبر باب السلامة الحدودي على صحة تصريحات متداولة منسوبة لمديره فيما يتعلق بفتح المعبر أمام السوريين المقيمين في تركيا لقضاء إجازة عيد الأضحى داخل بلادهم.

وقال المعبر في بيان عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، اليوم الخميس، إن بعض المواقع تتداول مقطعاً مصوراً للـ.عميد قاسم قاسم مدير المعبر يتكلم خلاله عن فتح التسجيل على إجازات العيد.

وأضاف البيان أنه لا جديد حتى اللحظة بخصوص إجازات العيد، مشيراً إلى أن المقطع المتداول للـ.عميد تم التقاطه قبيل سنوات وليس جديداً.

وأكد المعبر في بيانه أنه في حال ورود أي مستجدات حول إجازة العيد سيتم الإعلان عنها عبر معرفاته الرسمية، داعياً الأهالي إلى عدم استقاء الأخبار من مصادر غير رسمية.

وخلال السنوات الماضية، اعتاد الآلاف من اللاجئين السوريين في تركيا على قضاء عطلة عيدي الأضحى والفطر داخل المناطق المحررة.

غير أن تفشـ.ي وبـ.اء كـ.ورونا حال دون ذلك خلال العيدين الماضيين، فيما لم تفصح السلطات التركية حتى اليوم عن أي تعليمات جديدة حول إجازة العيد القادم.

وعادة ما تسمح السلطات التركية لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكمليك) بالدخول إلى سوريا لقضاء إجازة عيدي الأضحى والفطر ضمن شـ.روط محددة.

اقرأ أيضاً: نانسي عجرم تكشـ.ف معلومات عن محمد الموسى وتوضح دوافـ.ع اسـ.تدعاء المحكـ.مة لها

ويعد معبر باب السلامة أحد أبرز المنافذ التي يسلكها الأفراد والشاحنات للانتقال بين ريف حلب المحرر وولاية كلس التركية.

وبـ.حسب آخر الإحصائيات الصادرة عن دائرة الهجرة التركية، بلغ عدد السوريين من اللاجئين في تركيا نحو ثلاثة ملايين و 672 ألفاً و646 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!