Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إقتصاد

النظام السوري يتخذ قراراً مفـ.اجئاً بحق هزوان الوز بعد اختـ.لاسه نحو 90 مليار ليرة عندما كان وزيراً للتربية!

كشفت مصادر إعلامية موالية أن حجم الأموال المنهـ.وبة في قضية وزير التربية السابق بحكومة النظام هزوان الوز، تبلغ نحو 90 مليار ليرة.

وحسبما ذكرت المصادر ورصدت الوسيلة فقد حلت القضية عبر المصالحة بقيام الوز وأكثر من 200 متورط بدفع المبالغ مقابل عدم تجـ.ريمهم.

وقال رئيس تحرير جريدة تشرين السابق، زياد غصن: “أسلوب جديد بالتعامل مع المتهمين بهدر المال العام أو اختـ.لاسه.. ادفع ويا دار ما دخلك شر”.

وأضاف: بات المتهم بقضايا الفسـ.اد، يُخير بين تسوية مالية يسدد ما يترتب عليه مقابل إسقاط المـ.لاحقة القضـ.ائية بحقه، وبين استمرار الإجراءات القانونية.

وأوضح أنه إذا كانت هناك ثغرات قانونية وإدارية تؤخر أو تحول دون محاسبة عادلة للمتورطين فذلك ليس مبرراً لأي خطوة خارج السياق القانوني.

وأشار إلى أن ذلك يحتوي على مفارقات غير موضوعية، فكيف يمكن إسقاط الملاحقة القضائية عن المتهـ.مين باختـ.لاس المليارات لمجرد توقيع تسويات.

واستغرب الصحفي غصن أن يتم بالمقابل استمرار تلك الملاحقة بحق موظفين حكوميين قد تكون تهمهم مجرد مخالفات بسيطة أو جرى تـ.وريطهم.

ولفت الصحفي الموالي للنظام إلى أنه أحياناً قد تكون الملاحقة بناءً على الملف نفسه الذي خضع لتسوية.

اقرأ أيضاً: مصدر في المعارضة السورية يرجح قيام نظام الأسد وروسيا بتصعيد عسكري في إدلب!

واعتبر غصن أن البديل لكل ذلك يكمن في معالجة الثغـ.رات القانونية والإجرائية التي تحول دون إجراء تحقيقات موضوعية ومحاكمات عادلة وسريعة.

وختم غصن بالتحذير من أن عدم إجراء تحقيقات ومحاكمات عادلة فستظل طبقة الفـ.اسدين جـ.اثمة على صدر اقتصادنا ومجتمعنا بطريقة أو بأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى