Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

رغد صدام حسين تنشر صورة رسالة بخط والدها وتفاعل واسع مع فحواها (صور)

قامت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق بنشر إحدى الرسائل التي كتبها والدها بخط يده من داخل المحكمة في بغداد أثناء محاكمته قبل حوالي 15 عاماً.

ووضعت “رغد” صورة من نص رسالة والدها على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، ورصدت الوسيلة.

وجاء في نص الرسالة المكتوبة بخط يد صدام حسين: “نعم أيها الإخوة، الأصدقاء، أيها الذوات، في الهيئة التي أمامنا في هذه القاعة”.

وتابع: “وحيث يبدأ القول بأن جلساتها تفتتح باسم الشعب، نعم أن الشرف أغلى من الروح، وأن الوطن أغلى من الد م، وأن الشعب أغلى من النفس، وأن المال ليس إلا في سبيل الله والفدا”.

وأضاف: “حلت أو اقتربت اللحظات التي توجب أن تعبر الكلمات والمصطلحات عن معناها بفعل ذا تجسيد حي، وصار الحسم قريب فيمتحن شرف أهل الشرف الذين لا ينسون الله ولا التاريخ، ويتشرف ويتمجد بهم ولا ينساهم، لقد دافعنا عن كل عراقي، وعن شرفه الوطني، ومصالحه الرئيسة، ومن هم أمثالهم في هذه القاعة وحفظنا العهد الذي قطعناه بقسم جليل أمام الشعب بعد إذ اختار صدام حسين رئيساً للجمهورية باستفتاء عام”.

وتابع: “لم نخن إرادتكم ولم نتنازل عن دور إرادة الشعب الوطنية التي ضحى من أجلها العراقيون من ثورة العشرين (1920) وحتى الآن، ولذلك رفضنا إرادة الغزاة قبل الغزو وأثناء الغزو بصدق وفضيلة، أنا وإخواني المسؤولين الذين حافظوا على شرف المسؤولية ومعنى العهد والوعد، ولقد جاء دور الإرادة على الوصف الذي أتينا لنمتحن في هيئة المحكمة، فإن فازوا فقد فازوا”.

اقرأ أيضاً: مسؤولو بشار الأسد يتلعثمون أمام الإعلام ولا يعرفون من يحق له الاقتراع في الانتخابات المزعومة (فيديو)

وذيّل الرسالة كاتبا: “الرئيس الشهـ.ـيد صدام حسين – من قاعة المحكمة في مرحلة الاحتـ.ـلال”.

وتم إعـ.ـدام صدام حسين صبيحة 30 ديسمبر/كانون الأوّل 2006، والذي وافق أول أيام عيد الأضحى المبارك وقتذاك بعد محـ.ـاكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى