Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

توجه أمريكي لإعادة تفعيل قنوات الدعم لفصائل معارضة في سوريا والهــدف!

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تفكر بإعادة تفعيل دعمها لفصائل من المعارضة السورية في جنوب سوريا.

وذكرت مصادر معارضة أن هناك توجه من الولايات المتحدة إلى إعادة تفعيل قنوات الدعم للفصائل التي كانت تنشط في الجنوب السوري.

وأوضحت المصادر ورصدت الوسيلة أن قوات التحالف الدولي في قاعدة “التنف”، أبلغت جيش “مغاوير الثورة” بالاستعداد لمرحلة جديدة من المعسكرات التدريبية المكثفة.

وقالت المصادر إن هدف المعسكرات التدريبية هو رفع قدرات مقـ.ـاتلي جيش مغاوير الثورة.

وبينت المصادر أن واشنطن تسعى من خلال هذا الاجراء إلى فرض “الاستقرار الميداني على مستوى سوريا”.

كما أن واشنطن, وبحسب المصادر, تهدف لاتخاذ التدابير اللاززمة لاحتواء أي عمليات تؤدي إلى تقويض الاستقرار الحالي، وتمهيد الأجواء للحل السياسي الشامل.

ولفتت المصادر أن التوجهات الجديدة للإدارة الأمريكية تتركز على إعادة تأهيل عدد من فصائل المعارضة في مناطق مختلفة من سوريا.

ورأت أن الهدف فرض استراتيجية تضمن واشنطن من خلالها تحقيق الحل السياسي في البلاد وفقاً لرؤيتها القائمة على أساس قرار مجلس الأمن 2254

وتعتبر قاعدة التنف العسـ.ـكرية الواقعة على المثلّث الحدودي العراقي-السوري-الأردني من النقاط الاستراتيجيّة لقـ.ـوّات التحالف الدولية في سوريا. (https://www.voiceoverherald.com/)

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل أرقاماً منخفضة أمام الدولار والعملات الرئيسية

واتخذت قوات التحالف من المنطقة قاعدة لتدريب جيش مغاوير الثورة الذي أسّس في 20 أيّار2015 ودرّب في الأراضي الأردنيّة لمحـ.ـاربة تنظيم الدولة.

ويعمل مغاوير الثورة في البادية الشرقية تحت برنامج تديره وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) منذ عام 2015، على عكس برنامج “الموك” الذي أوقفته أمريكا بداية 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى