السوريون في ألمانيا

السلطات الألمانية تصدر قـراراً جـ.ديداً يسمح للاجئين السوريين باستقدام 100 شخص من أقاربهم!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم, وفق ما نقله موقع حلب اليوم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

اقرأ أيضاً: دبلوماسي أمريكي سابق يكـ.شف تفاصيل سـ.رية عن استعداد بشار الأسد لاتفاق سلام مع إسـ.رائيل!

وبحسب إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في حزيران 2020 بلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا 572 ألف سوري.

واضطر ملايين السوريين إلى الفرار من ممارسات نظام بشار الأسد عام 2011 وقصدوا العديد من البلدان الأوروبية وأبرزها ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى