أخبار سوريا

بشار الأسد يبحث مع مبعوث بوتين ملفات سورية هامة!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

استقبل رأس النظام السوري بشار الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له وبحثا عدة ملفات.

وقالت وكالة سانا ورصدت الوسيلة إن الأسد ولافرنتييف تبادلا الآراء حول المواضيع المشتركة التي تهم البلدين.

وبحسب الوكالة الموالية, أكد الأسد ولافرنتييف عزمهما مواصلة وتكثيف العمل الثنائي وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصـ.اعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سورية.

وأشار الجانبان إلى أهمية التخفيف من آثار العقـ.وبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري والمساعدة على تجاوزها.

وأوضحت أن الوفد الروسي جدد دعم بلاده الراسخ لسيادة سورية ووحدة أراضيها ورفضها لأي خطوة أو إجراء يخـ.رقها ويؤثر على الجهود الرامية لإنهاء الحـ.رب والقضاء على الإرهـ.اب.

ولفتت الوكالة إلى دعم موسكو نظام الأسد لاستعادة سيطرته على أراضيه كافة.

بشار الأسد يلتقي مبعوث بوتين

وذكرت الوكالة أن الطرفين تطرقا إلى عدد من المواضيع ذات الشأن السياسي ومنها اجتماعات لجنة الدستور والضغوط التي تمارس من أمريكا وبعض الدول الغربية.

واعتبر الجانبان أن أي تقدم على المسار السياسي يتطلب التزاماً بالمبادئ الأساسية والثوابت التي يتمسك بها السوريون بخصوص الإرهـ.اب وحماية وحدة وسلامة الأراضي السورية.

وجرى اللقاء بحضور اللواء علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني وبثينة شعبان المستشارة الخاصة برئاسة الجمهورية وأيمن سوسان معاون وزير الخارجية.

كما حضر اللقاء مع لافرنتييف لونة الشبل المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ومدير إدارة أوروبا بوزارة الخارجية والسفير الروسي بدمشق.

ويأتي هذا اللقاء عقب تطمينات روسية بأن الجولة القادمة من اجتماعات اللجنة الدستورية ستحقق تقدم وتكون نوعية.

اقرأ أيضاً: إيدي كوهين يتحدث عن زلزال عسكري واسع النطاق ستشهده دمشق ويحـ.ذر المدنيين!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى