أخبار سوريا

السعودية تعلّق على مطالبة الإمارات بإنهاء “قانون قيصر” الذي فرضته أمريكا على بشار الأسد!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

أكدت السعودية أن “قانون قيصر” الخاص بتطبيق عقوبات اقتصادية على النظام السوري إجراء يعكس الموقف الأمريكي من القضية السورية.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، خلال مقابلة مع شبكة “CNN” نشر جانب منها يوم الأحد.

وحول ما إذا كانت السعودية تؤيد مطالب الإمارات بإنهاء العقوبات، قال إن هذا التشريع “إجراء اتخذته الولايات المتحدة فيما يتعلق بموقفها من سوريا”.

وأردف ابن فرحان: “أعتقد أن الشيء المهم هو أن نعالج القضية الأساسية، وهي تتمثل في إيجاد حل سياسي. من دون ذلك لن نكون قادرين على المضي قدما”.

وأضاف: “لذلك نحن نركز على دفع العملية السياسة إلى الأمام ومن ثم دعم مبعوث الأمم المتحدة (غير بيدرسن) وجهوده لتحقيق ذلك”.

وكان قد اعتبر وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن قانون قيصر الذي تفرضه أمريكا هو التحدي الأكبر الذي تواجه بلاده للعمل المشترك مع نظام الأسد.

اقرا أيضاً: الأمير حمزة بن الحسين .. أهم 5 معلومات عن الأمير الذي شغل وسائل الإعلام الأردنية والدولية!

وبدأت الولايات المتحدة في 17 يونيو 2020 بتطبيق “قانون قيصر” الذي تم بموجبه فرض عقوبات على 39 شخصية وكيانا مسؤولين عن العـ.نف في سوريا.

وانتقدت الإمارات، التي سبق أن أعادت علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد مع افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق، بشدة هذا القانون، معتبرة أنه يحول دون عودة النظام إلى جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى