أخبار العالم

الأمير حمزة بن الحسين يقلب الأمور في الأردن عبر بيان مفـ.اجئ!

تابعنا على منصة غوغل الإخبارية

أصدر ولي العهد الأردني السابق، الأمير “حمزة” بياناً أكد خلاله الولاء لأخيه الملك “عبد الله الثاني”، في خطوة مفاجئة، عقب يومين من التوتر أكد خلالهما الأمير أنه يخضع للإقامة الجبرية وأنه لن ينصع للأوامر الصادرة له عن الدولة الأردنية.

وأشار الأمير “حمزة” إلى أنه يضع مصلحة الأردن أولاً وقبل أي اعتبار، وأنه سيبقى على عهد الآباء والأجداد على حد وصفه، مضيفاً: “نقف جميعاً خلف جلالة الملك في جهوده لحماية الأردن ومصالحه”.

الديوان الملكي الأردني، أن العاهل الأردني، الملك “عبدالله الثاني بن الحسين” أوكل ملف أزمة أخوه غير الشقيق، الأمير “حمزة” لعمه وولي العهد الأسبق، الأمير “الحسن بن طلال”، وذلك في آخر تطورات المشهد الأردني.

كما أشار الديوان الملكي في بيانٍ له، إلى أن الأمير “الحسن” قام بالفعل بالتواصل مع نجل شقيقه “حمزة”، وأن الأخير أكد لعمه أن سيلتزم كلياً بنهج الأسرة الهاشمية والعائلة الحاكمة في البلاد.

اقرأ أيضاً: إسـ.رائيل تنفذ عملية برية ضـد قوات بشار الأسد داخل سوريا!

يذكر أن الأمير الأردني كان قال في مقطع فيديو سابق، السبت، إنه “قيد الإقامة الجبرية”، مشيرا إلى أنه تبلغ ذلك من رئيس أركان الجيش اللواء “يوسف الحنيطي”.

كما أكد خلال الفيديو أنه لم يكن جزءًا “من أيّ مؤامرة أو منظّمة تحصل على تمويل خارجي”، لكنّه انتقد “انهـ.يار منظومة الحوكمة والفساد وعدم الكفاءة في إدارة البلاد” ومنع انتقاد السلطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى